أخبار

Metro Exodus قادمة للجيل الجديد رفقة الجزء الجديد!

أعلن الناشر Deep Silver رفقة استوديو 4A Games عزمهما إطلاق لعبة Metro Exodus على أجهزة الجيل الجديد PS5 و Xbox Series X و Xbox Series S.

وبحسب بيان المطور على وجه التحديد، من المزمع أن تتوفر تلك النسخ خلال العام القادم على أن تشمل «تحسينات رئيسية»، بما في ذلك معدل الإطارات أعلى وزيادة الدِقة وتقليص أوقات التحميل ودعم تقنية تتبع الأشعة.

وعلاوةً على ذلك، ألمح الاستوديو إلى أن أيًا من مالكي نسخ PS4 أو Xbox One -سواءً كانت نسخة أقراص أو نسخة رقمية- سيتمكَّن من الترقية إلى نسخة PS5 أو Xbox Series بشكلٍ مجانيٍ وبدون دفع أي تكاليف إضافية.

ولا تقتصر الأمور على ذلك، إذ أكَّد استوديو 4A Games بدء العمل على الجزء الجديد من سلسلة Metro مرةً أخرى بعد إعلانه المبدئي في أغسطس من العام الفارط.

وستتوفر اللعبة الجديدة من السلسلة على أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series و PC على مُحرِّك 4A Games «الذي عُدِّلَ وحُسِّنَ بشكلٍ كبير للاستفادة من القوة والتخزين والعتاد الداعم لتقنية تتبع الأشعة المرافق والمُضمَن في الأجهزة الجديدة».

وعلى الرغم من شُح التفاصيل المتوفرة حول اللعبة، إلا أن المطور شوَّق الجمهور إلى احتمالية احتوائها على عناصر لعب جماعي.

ولكن، استدرك الفريق موضحًا أنه لا يتطلع «للقفز والدخول في أيٍ من أطوار أو أساليب اللعب الجماعي الرائجة»، وأعلن تفضيله تقديم تجربة لعب جماعي «منطقية في عالم Metro ولا تضر بطموح محتوى القصة الفردي» المتوفر بها.

أخيرًا، وفي الوقت الذي شدد فيه فريق 4A Games على أن العمل على سلسلة Metro «سيمتد لسنوات عديدة لاحقة»، كشف رغبته في ابتكار وإنشاء سلسلة AAA جديدة بجوارها– وبالفعل فتح أبوابه لتوظيف المطورين من كل حدبٍ وصوب تحقيقًا لغايةٍ كتلك.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق