أخبار

(تحديث): فريق 4A Games يعلق على حملة مقاطعة Metro Exodus

Metro Exodus

(تحديث): أوضح فريق التطوير الأوكراني 4A Games عبر الصفحة الرسمية لسلسلة Metro بموقع فيسبوك أن قرار إطلاق حصريا عبر متجر Epic Games هو قرار لا دخل لهم فيه ويسأل عنه شركات Koch Media / Deep Silver.
 
الاستديو اعتذر عن تصريحات أحد أعضائه الأخيرة بخصوص عدم إطلاق أجزاء السلسلة المستقبلية للحاسب في حال تمت مقاطعة Metro Exodus حيث تعكس تلك التصريحات الأذى وخيبة الأمل من شخص عاطفي لم يرى إلا أن النوايا الحسنة الإيجابية تجاه عمله تتحول إلى جدل بسبب قرار تجاري لم يكن له سيطرة عليه، ولذلك يطالب الاستديو أن تكون أي ردود فعل موجهه لشركة النشر وليس للمطورين.
 
في النهاية تم الإشارة لكون الفريق يمتلك خطط لإستكمال السلسلة مستقبلا، حيث ستكون نسخة الحاسب في صميم خططهم على حسب وصفهم.


(الخبر الأصلي): ينتظر الجميع إطلاق Metro Exodus على أحر من الجمر بعد فترة انتظار طويلة، وعلى الرغم من أن كل شيء كان يسير على خير ما يرام، إلا أن العنوان تعرض لإنتقادات عديدة في الفترة الأخيرة بسبب توافره حصريا للحاسب الشخصي عبر متجر Epic Games لمدة 12 شهرا، الأمر الذي تسبب في انتشار حملات لمقاطعة اللعبة على الحاسب الشخصي.

 
تقرير dualshockers نقل محادثة بين أحد اللاعبين المعترضين على هذا القرار ومطور من فريق 4A Games حاول الرد على تلك الاتهامات عبر منتديات Gameinator مع ضرورة الإنتباه لكون المحادثة باللغة الروسية، مما قد يعني أن الترجمة ليست دقيقة بنسبة 100%.
 
المطور أوضح أن التقييمات السلبية التي حصلت عليها أجزاء السلسلة السابقة عبر Steam بعد الإعلان عن توافر Metro Exodus لمتجر Epic Games هو دليل قاطع أن لاعبي الحاسب ينتظرون أي مشكلة لمهاجمة أي لعبة وفريق التطوير خلفها دون معرفة سبب المشكلة الحقيقية.
 
المطور الذي لم يكشف عن هويته هدد لاعبي الحاسب أنه في حال مقاطعة Metro Exodus فمن المرجح أن تصدر الأجزاء المستقبلية حصريا للاجهزة المنزلية وتتجاهل المنصة تماما، تاركا القرار للاعبين لاختيار الطريق الذي يفلونه، سواء الحصول على العنوان عبر متجر Epic Games أو تحمل العواقب المستقبلية.
 
الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق