خلال مقابلةٍ حضرها مؤخرًا، كشف استوديو 4A Games الستار عن الأسباب الحالية التي منعتهم من توفير طورٍ تعاونيٍ/جماعيٍ في لعبة التصويب المنتظرة Metro Exodus.
وجاء التوضيح عبر لسان المنتج التنفيذي Jon Bloch، حينما قال:
لا أعتقد أن باستطاعنا قول أن اللعب الجماعي شيءٌ لا يثير اهتمامنا من حيث الجانب التقني. ولكن تركيزنا مع Metro لطالما كان دائمًا عن تجربةٍ تُحرِّكُها القصة وأنتم على درايةٍ بمدى اهتمامنا بتفاصيل عالم Metro والرحلة فيه.
وأضاف المخرج الإبداعي Andriy Prokhorov:
اللعب الجماعي ممكنٌ، نعم. لكن أيتوجب علينا توفيره في اللعبة من أجل قول أنه موجودٌ في اللعبة فحسب؟ نحن غير متحمسين للفكرة. إن كان عليك إضافته للعبة، فينبغي أن يكون شيئًا فريدًا حقًا. لدينا فكرةٌ فعلًا، لكن.. لن نفعلها في الوقت الراهن.
ومن التصريح الأخير، يمكننا الإيمان بأن احتمالية إضافة طور للعب الجماعي لا تزال ممكنة مستقبلًا للعبة – رغم أنها لا تزال ضعيفة. لا تتعشم كثيرًا.
يُشار إلى أن Metro Exodus ستتوفر هذا الخريف، على PC و PS4 و Xbox One.