في مؤتمر مايكروسوفت بمعرض E3 2017، أسدَلَ استوديو 4A Games الستار عن لعبة Metro Exodus. وفي حين أنه لم يكشف موعد إصدارها، إلا أن أحد مطوريه حضر مقابلة صحفية لإعلان معلومة مثيرة حول عملية تطويرها.
فمن بين ما طُرِحَ على المخرج الإبداعي “آندري بروخوروف” من أسئلة، كان سؤالًا حول أسباب تكتم الاستوديو الأوكراني، كل هذا الوقت، على كشف اللعبة.
أتت الإجابة هكذا:
لماذا التزمنا الصمت لفترة طويلة؟ لأنه منذ ثلاث سنوات، كنا نعتقد أن إخراج هذه اللعبة للنور مستحيلٌ تقريبًا.
إن العمل عليها شاقٌ جدًا، لأن المؤلف “ديمتري جلوجوفسكي” شخصٌ شغوفٌ للغاية. دائمًا ما كان يحاول إخراج المزيد منا، دائمًا ما يحاول حثّنا على فعل المزيد. مثل: “هيا لنفعل ذلك!”، حسنًا، من الناحية التقنية ليس مستحيلًا، لكن ما تطلبه غير ممكن. ليأتي رده “لكن لماذا؟!”، وهكذا.
يُذكر أن Metro Exodus لعبة تصويب من منظور الشخص الأول، ورعب البقاء، ستنطلق في وقتٍ ما من 2018، على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون.