أخبار

مؤلف Metro 2033 متحدثًا عن مؤلف The Witcher: إنه متعجرفٌ دنيء

The Witcher 3

لا يزال مؤلف سلسلة The Witcher القصصية “أندريه سابكوسكي” تجمعه علاقة متضاربة مع استوديو CD Projekt Red مطور اللعبة الأسطورية. كما نعلم، منذ بضعة أسابيع، خرج وصرّح بأن ليس لديه أيّ مشكلات مع اللعبة، واعترف بأنه كان غبيًا لبيع حقوقها للاستوديو البولندي دون أخذ نسبة من المبيعات. قال ذلك، بعد النجاح المدوي للعبة. ومع ذلك، لا زال مستمرًا بقول أن ثلاثية CD Projekt أثّرت على مبيعات كُتُبِهِ التي جعلت اللعبة شهيرة وليس العكس.

على ذلك، خرج مؤلف قصة Metro 2033 السيد “ديمتري جلوخوفسكي” معلقًا، بهذا التتابع:

أعتقد أنه على خطأ كليًا، إنه متعجرفٌ لعين.

بدون سلسلة الألعاب، لم تكن The Witcher لتحظى بهذه الشعبية وهذا الجنون العالمي الذي تمتلكه الآن. وهذا ليس فقط بسبب اللاعبين، وإنما بسبب الصحافة والضجة التي خلقتها، ومجرد الشعور بأن هناك شيئًا عظيمًا وكبيرًا ومذهلًا قد خرج للنور. هذا ما يجعل الناس يدمنون الأمر. بدون اللعبة، قد تستمر القصة ظاهرة محلّية في الشرق الأوروبي، لكنه لم يكن ليستطيع اقتحام الغرب بها أبدًا. نفس الأمر ينطبق على كتب Metro خاصتي. وهذا يحدث لأن مطوري الألعاب يكونون من أوائل قرّاء هذه القصص.

أنا لم أكن لأعتبر ألعاب الفيديو خطرًا على ممتلكاتي الثمينة. بل على النقيض من ذلك، أعتقد أنها فرصة عظيمة لتعزيز وتسويق السلسلة بأكملها. وهذه بالضبط كانت الطريقة التي عملت بها. قام مطورو Metro 2033 بعمل رائع. أعتقد أنها أول لعبة تصويب غنائية عاطفية فلسفية ثلاثية الأبعاد في العالم.

قد يكون اختلاف وجهات النظر بين السيدين متصلًا باختلاف الأجيال وأفكارهم، فأولًا وقبل أي شيء، يبلغ السيد “سابكوسكي” 68 عامًا، أما “جلوخوفسكي” فيبلغ 37 عامًا فقط، أي أن الأخير وُلدِ في عصر ثورة الألعاب.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق