أخبار

أهكذا تعبر Konami عن ندمِها؟ رسالة أخرى تُحيي Kojima في Metal Gear Survive

Metal Gear Survive

يعلم المهتمين بصناعة الألعاب كلهم -تقريبًا- بشأن الخلاف الكبير الذي نشب بين شركة Konami ومخرج الألعاب المخضرم Hideo Kojima بدءًا من منعهِ من حضور حدث TGA 2015 لاستلام جائزته ومرورًا بتعاطف وتأييد المطورين من مختلف الأنحاء، وانتهاءً بانتقاله للعمل المستقل والتعاون مع Sony.

وكلنا يعلم أن الوقت يقتل جميع الخلافات، حتى وإن تركت فينا أثرًا أو سلبت منّا شيئًا. لكن كل شيءٍ يمُر. ويبدو أن الحال أصبح كذلك من قِبل شركة Konami. فمع إطلاق Metal Gear Survive قبل أيام، عثر اللاعبون على رسالةٍ تشكر فيها الشركة اليابانية “جميع مطوري Metal Gear Solid V” وبالطبع Kojima كان واحدًا منهم، أي أنها تشكره بشكلٍ غير مباشر.

والآن، يبدو أن الأمر لم ينتهِ عند تلك النقطة، إذ وجد أحد اللاعبين -أو ربما أعلَمَهُ أحد المسؤولين- على ربما ما يُسمى “شيفرةً” تتضمن شكرًا لاستوديو Kojima Productions.

فكما ترى في الصورة المرفقة بالتغريدة أعلاه، لو قُمنا بجمع الحروف الأولى من كل اسمٍ أمامنا من أسماء الشخصيات، فسنحصل في الأخير على جُملة “KJP Forever” و KJP هي دلالةٌ على اسم استوديو Kojima Productions. كما أن الرسالة يمكن فهمها بلغتنا العربية ضمن نطاق جملة: “يحيا استوديو Kojima Productions للأبد”، وهي بالتأكيد تحمل في طياتها تحيةً وشُكرًا لفريق Kojima-san.

بالطبع لا نعلم ما إن كان الأمر مقصودًا أم لا. لكن وعلى اعتبار أنه كذلك، أفهذا يعني أن Konami نَدِمَت على ما فعلته مع مطورها السابق الأشهر والأكثر شعبية؟ أم أن الأمر برُمَتِه حدث كصُدفة؟ شاركنا برأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق