E3 2017مقالات

Metal Gear Survive تجربة طور تعاوني معتاد بأسلوب لعب الجزء الخامس (تغطية E3 2017)

بعد مغادرة المخرج كوجيما للناشر كونامي لم يتوقع الغالبية رؤية لعبة ميتل قير جديدة بهذه السرعة، ولو أن الكثيرين أبدوا شكوكهم تجاه Metal Gear Survive، وهي اللعبة التعاونية والتي تحتوي أيضاً على طور لاعب واحد لم يتم عرضه بعد، إلا أنني تحمست لتجربتها كون أسلوب اللعب في ميتل قير سوليد ٥ كان ممتازاً.
اللعبة برسومها وتحكمها قريبة جداً من تلك في ميتل قير سوليد ٥، مع بعض الإضافات مثل تجنب الضربات عن طريق ضغط زر X، ووجود عداد للياقة واستخدام ساطور لتسديد ضربات متوالية للزومبيز، والذين هم الأعداء الرئيسيين في اللعبة. الطور الوحيد الذي قدم للتجربة كان شبيهاً بطور “Horde” في لعبة Gears of War، فتستطيع وضع الأفخاخ و الشباك وجمع الرصاص وحتى صنعه قبل أن يبدأ الأعداء الزومبيز بالهجوم على قاعدتك ومحاولة إيقاف عملية الحفر التي تبدأ بها المهمة. كما ذكرت الرسوم كمستوى قريبة من الجزء الخامس، وكانت عبارة عن صحراء مع قاعدة وبعض الآثار وبقايا قاعدة، بينما رسوم الشخصيات، والذين تقوم بتصميمهم بنفسك، قريبة من الجزء الخامس أيضاً وجيدة.
عدا حماية القاعدة من الأعداء، باستخدام أسلحة متعددة مثل الرشاشات والمسدسات والسواطير والعصي الكهربائية، بالإضافة إلى مركبة الـWalker، تقوم أيضاً بجمع المواد لتصنيع أسلحة ودفاعات جديدة، ويبدو سيكون جانب أساسي في اللعبة.
في النهاية تجربة لعبة مثل ميتل قير بالتعاون مع لاعبين آخرين هو شيء جذاب، لكن ما جربته لم يختلف عن الأطوار المثيلة في ألعاب أخرى كثيرة، وننتظر الكشف عن أطوار إضافية قبل الحكم على اللعبة.

اللعبة ستصدر في عام 2018 على أجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس ون والحاسب الشخصي.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق