أخبار

كونامي استخدمت تقنيات رائعة في ميتل جير سوليد 5

metalgearthephantompain2

اعلنت كونامي اليوم انها تعاونت مع شركة Simplygon في عملية تطوير لعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain حيث قامت كونامي باستعمال الحلول التقنية التي تقدمها شركة Simplygon في مجال الالعاب ثلاثية الابعاد وذلك لتقديم رسومات افضل في اللعبة.

كونامي قالت:

استفدنا من مساعدة Simplygon لنقوم بدمج ملفات رسومات قد تصل الى 400 ملف الى ملف واحد واستطعنا بذلك ان نظهر للاعب مستوى رسومي افضل في عرض الرسومات على عدة مستويات.

بمساعدة Simplygon والادوات التي تقدمها استطعنا ان نوفر حوالي عشر شهور من العمل ومن الناحية التقنية ساعدنا هذا بتخفيض عدد المضلعات التي تكون كل شخصية من حوالي 100,000 مضلع الى 5,000 بدون ان يظهر الفرق للاعب وذلك لان المؤثرات تتم على عدد من المستويات.

بينما شركة Simplygon تحدثت على لسان مؤسسها Martin Ekdal وقالت:

كونامي اسطورة في عالم تطوير الالعاب وحلال الثلاث عقود الماضية كانت في قمة شركات تطوير الالعاب من خلال تقديم العاب ذات مستوى عالي من ناحية اساليب اللعب والرسومات. مع استعمال Simplygon نوفر الكثير من الوقت للمطورين ليركزوا على تطوير العابهم من النواحي الفنية بدلاً من قضاء الكثير من الوقت على النواحي التقنية وبذلك نوفر زيادة في الاداء مع تقليل الجهد المبذول.

حسب كلام شركة Simplygon فانه يتم استعمال ادواتها في الكثير من الالعاب ذات الميزانية المرتفة بالاضافة الى بعض العاب الهواتف المحمولة والعاب MMO وهي تقدم ادوات وحلول تناسب كل الالعاب ثلاثية الابعاد.

الادوات التي تقدمها الشركة تقوم بشكل عام بتقليل عدد المضلعات المطلوبة لكل شخصية تظهر بالشاشة مما يتيح للمطور اضافة المزيد من التفاصيل دون التاثير على اداء اللعبة وسرعة عملها، وبدون ان يتم اعادة رسم كل شخصية اكثر من مرة لكي تناسب كل مشهد.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عاشور

مهندس حاسوب ومحب للألعاب الإلكترونية مهتم بألعاب ننتندو بشكل خاص واكن محبة خاصة لسلسلة The Legend Of Zelda
إغلاق