خلال حدث San Diego Comic-Con 2018، كشف المخرج Jordan Vogt-Roberts عن النهج الذي سيتَّبعهُ مع فيلم Metal Gear Solid المنتظر، لكن دون كشف تفاصيلٍ محدَّدة.
وقال المخرج الأمريكي في أحد اللقاءات أن المبتكر Hideo Kojima قد نصحهُ بـ: «أفعل ما كنت سأفعله.. خُن جمهورك».
ومع وضع نصيحة Kojima في الاعتبار، أكَّدَ Vogt-Roberts أنه هدفه هو «محاولة وترجمة ما يريده ويتوقعه الجمهور» إلى فيلمٍ مع «إيجاد توليفة للأحداث التي امتدت لعقدٍ من الزمان» وجعلها مناسبة.
وألمح Vogt-Roberts إلى أن عملية تطوير القصة للشاشة الكبيرة -أي السينما- ليست مجرد عملية نسخ ولصق من أحداث اللعبة فحسب، إذ تختلف طريقة سرد القصص في الألعاب عمّا يُقدَّمُ في الأعمال السينمائيَّة، وبالتالي، فإن الفيلم لن يتقيَّد بطريقة سرد اللعبة.
واختتم:
كل ما يمكنني قوله هو أنني فخورٌ ومتحمسٌ جدًّا. وأعتقد أن الطريقة التي سنعرض بها الفيلم هي الأقرب لطريقة السيّد Kojima في عرض هذا الشيء، كما أنني أعتبر السيناريو واحدًا من أروع الأشياء التي قرأتها على الإطلاق. لاسيَّما في الطريقة التي سنتعامل بها مع الفترات الزمنيَّة.
يُشار إلى أننا لا نعرف الكثير من التفاصيل عن فيلم Metal Gear Solid بشكلٍ رسميٍ إلى الآن.