ليس من المفاجئ أن يتم استقبال أي شيء تفعله شركة Konami الآن بنوع من الشك، ولكن الإصدار القادم من MGS3 يبدو بالفعل واعدًا للغاية. لقد شاهدنا بالفعل بعض العروض الدعائية للعبة Metal Gear Solid Delta: Snake Eater، وحتى الآن، يبدو أن اللعبة ستكون إعادة تطوير مخلصة جدًا للعبة الكلاسيكية المحبوبة.
من الواضح أن اللعبة ستعيد إنشاء القصة والمحتوى وآليات اللعب الأصلية مع القليل من التغييرات أو بدونها، مع تحديث التجربة من الناحية البصرية والتقنية وتحسينات الجودة. ومع ذلك، هناك عدد قليل من التغييرات والتحسينات المحددة التي نأمل رؤيتها في الإصدار القادم، وهذا هو ما سنتحدث عنه هنا.
تُعَد سلسلة Metal Gear Solid واحدة من الألعاب التي طالما افتخرت بمعارك الزعماء الممتازة التي تقدمها، وعلى الرغم من أن Metal Gear Solid 3 يحتوي على بعض هذه المعارك المميزة، إلا أنه يمكن أن يستفيد بالتأكيد من بعض التحسينات في هذا الجانب. بالنظر إلى المدة الطويلة التي مضت منذ إصدار اللعبة الأصلية، ليس من المثير للجدل القول إن معظم معارك الزعماء قد تحتاج إلى بعض التعديلات والتحسينات، وقد تتطلب بعضها إعادة تصميم كاملة. على سبيل المثال، معركة The Pain، رغم أنها مثيرة من الناحية المفاهيمية، إلا أنها قد تكون صعبة بعض الشيء عند إعادة اللعب اليوم، لذا نأمل أن تقوم Konami بإجراء بعض التحسينات عليها في النسخة المعاد صنعها.
نظام التمويه المحسن
تفاخر Metal Gear Solid 3 بعدد من الابتكارات الذكية في أسلوب اللعب عند إطلاقها لأول مرة، وكان نظام التمويه على رأس تلك القائمة. وبالطبع، سيكون هذا النظام جزءًا أساسيًا من أسلوب اللعب في النسخة المعاد صنعها. ومع ذلك، يمكن أن يستفيد من بعض التحسينات. على سبيل المثال، سيكون من المفيد وجود اختصارات للتمويهات ربما من خلال عجلة دائرية يمكن سحبها في أي وقت بدلاً من الحاجة إلى التنقل عبر عدة قوائم واختيار التمويه يدويًا في كل مرة تريد تغيير زي التمويه. إضافةً إلى ذلك، هل يمكن لـKonami أن تضيف تمويهات جديدة وأنواعًا من التضاريس لزيادة تعقيد أسلوب التخفي؟ نحن بالتأكيد لا نعارض هذه الفكرة.
واجهة مستخدم مُجددة
من الآمن أن نفترض أننا سنرى بعض التحسينات في Metal Gear Solid Delta. بالطبع، قالت Konami إن النسخة المعاد صنعها ستكون وفية قدر الإمكان من حيث المحتوى والتصميم، لكننا سنكون متفاجئين إذا لم تستغل الشركة هذه الفرصة لتحسين كل ما يحيط بهذا المحتوى. لقد ذكرنا بالفعل رغبتنا في وجود اختصارات للتمويهات، وربما هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكن لـKonami أن تقوم بها في اللعبة على هذا المنوال لتحسين التجربة بشكل أكبر. مثل جعل القوائم أسرع وأكثر سلاسة، إضافة المزيد من الاختصارات، وتمكين اللاعبين من تقليل وقت التوقف عن اللعب أشياء من هذا القبيل
لعبة مصغرة “Guy Savage”
هناك احتمال كبير أن العديد من محبي Metal Gear Solid 3 قد لا يعرفون حتى ما هو هذا، لأن هناك إصدارًا واحدًا فقط من اللعبة يحتوي على لعبة Guy Savage المصغرة. هذه اللعبة المصغرة التي تعتمد على أسلوب القتال بالسيوف، كانت في الأصل اختبارًا لفكرة لعبة كانت Konami تخطط لها ولكنها ألغتها لاحقًا.
كانت هذه اللعبة جزءًا من تسلسل كابوسي يمر به Snake في إصدار PS2 من اللعبة. الإصدارات اللاحقة، مثل HD remaster و Master Collection وإصدار 3DS، قامت بحذف هذه اللعبة المصغرة، مما يعني أن هناك احتمالًا بألا تعيد Konami إحياءها في النسخة المعاد صنعها أيضًا. ومع ذلك، نأمل أن نكون مخطئين، لأن هذه التفاصيل الصغيرة ستكون وسيلة رائعة لتكريم النسخة الأصلية من اللعبة.
لعبة مصغرة “Snake vs Monkey”
بالحديث عن الألعاب المصغرة التي لم تتجاوز النسخة الأصلية لـ MGS3 على جهاز PS2، هناك لعبة أخرى نود رؤيتها تعود من جديد. لعبة Snake vs Monkey كانت عبارة عن تعاون مع سلسلة Ape Escape، مما يعني أن قضايا الترخيص ربما كانت السبب في عدم ظهورها في الإصدارات اللاحقة من اللعبة. وبالطبع، هذا يعني أن النسخة المعاد صنعها Delta من غير المحتمل أن تتضمن هذه اللعبة المصغرة، خصوصًا مع إصدار اللعبة على Xbox أيضًا.
إعادة “Secret Theater”
إحدى الإضافات السرية في Metal Gear Solid 3: Subsistence على PlayStation 2 كانت Secret Theater، وهي ليست جزءًا أساسيًا من تجربة Metal Gear Solid 3 نظرًا لطبيعتها. لكن على الرغم من أنه يمكن تفهم عدم عودتها منذ ظهورها الأول، إلا أن هذه الإضافة تعد من التحيات الطريفة التي نود رؤيتها في النسخة المعاد صنعها Delta. مشاهد Secret Theater كانت عبارة عن لقطات قصيرة ومضحكة من مشاهد أيقونية في اللعبة، عادةً ما تنتهي بشكل غير متوقع وكارتوني، وسيكون من المثير للاهتمام رؤية إعادة صنعها مع الرسوم البصرية المذهلة في Delta.
إعادة “Duel Mode”
إعادة خيارات “I Like MGS1, 2, and 3”
هذا الأمر بالتحديد يعتبر تفصيلاً دقيقًا، ولكنه مع ذلك يظل مثيرًا للاهتمام. بدءًا من إصدار Subsistence المذكور سابقًا، سمحت جميع النسخ المعاد إصدارها من Metal Gear Solid 3 للاعبين بالاختيار بين عدة خيارات قبل بدء اللعبة الجديدة، حيث يمكن للاعبين اختيار لعبتهم المفضلة من بين الثلاثة الأولى في سلسلة MGS (أو خيار رابع للمبتدئين). التغييرات التي أُجريت بناءً على هذه الخيارات كانت طفيفة جدًا، وكانت في الغالب تجميلية وتؤثر فقط على المشهد الافتتاحي، ولكن بالنسبة لعمليات اللعب المتكررة ومعجبي السلسلة، كانت تعديلات ممتعة صغيرة. إعادة هذه الميزة في Delta ليست أمرًا ضروريًا بأي حال من الأحوال، ولكنها بالتأكيد ستكون دفعة جيدة للمعجبين القدامى.
صعوبة “European Extreme”
أضيفت لأول مرة في النسخة المعاد إصدارها Subsistence، وأصبحت صعوبة European Extreme مفضلة لدى المعجبين على مر السنين. وما الذي تفعله بالتحديد؟ ببساطة، إذا تم اكتشافك من قبل العدو، فإن اللعبة تنتهي فورًا، مما يجعلها تحديًا مثيرًا لعشاق أسلوب التخفي المتقدم. لقد رأينا ألعابًا تجرب خيارات الصعوبة وأنماطًا مشابهة بنجاح كبير في السنوات الأخيرة – بما في ذلك النسخة الأخيرة من ريميك The Last of Us Part 1 – لذلك نأمل أن تضيف Konami خيار الصعوبة European Extreme (أو على الأقل شيئًا مشابهًا) في Delta.
Skull Face و XOF
باعتبارها اللعبة الأولى في تسلسل سلسلة Metal Gear الزمني، ترتبط Snake Eater بالعديد من الألعاب في السلسلة، ولكن بعض هذه الروابط تكون أكثر إثارة للاهتمام من غيرها. على سبيل المثال، كان Skull Face، الشرير في Metal Gear Solid 5، أحد أتباع Major Zero خلال أحداث Snake Eater، بل وقاد عملية تنظيف في غابات الاتحاد السوفيتي بعد مغامرات Naked Snake هناك. هل يمكن أن نرى بعض المشاهد الجديدة في Delta تجعل تلك الروابط بين الألعاب أكثر وضوحًا؟ نعم، Konami لن تغيّر قصة اللعبة، ولكن هل يعني ذلك أنه لا يمكن أن تكون هناك مشهد جديد في نهاية اللعبة نرى فيه لمحات عن Skull Face شاب وهو ينظف بعد Operation: Snake Eater؟ من غير المحتمل، ولكن المعجبين سيحبون رؤية شيء من هذا القبيل.