أخبار

موقع Metacritic يحذف تقييمات سلبية للعبة Death Stranding بداعي أنها «مشبوهة»!

في تحرُّكٍ لم يحدث من قبل -على الأقل على حد علمي- قام موقع التقييمات الشهير Metacritic بحذف وإزالة عددٍ كبيرٍ من تقييمات المستخدمين للعبة Death Stranding خاصَّةً المخضرم كوجيما، بداعي أنها «مشبوهة ومشكوكٌ فيها».

وبطبيعة الحال، أثَّر قرارٌ كهذا على التقييم النهائي للمستخدمين للعبة الأكشن الاجتماعية هذه، ما أوصله إلى 7.3/10 بدلًا من 5.1/10 في السابق، بحسب رصد أحد اللاعبين، والذي نشرهُ على موقع Reddit ذائع الصيت.

وتبريرًا وإيضاحًا لقرارٍ كهذا، أكَّد متحدثُ رسميٌ باسم الموقع أنهم اتخذوا تحرُّكًا هكذا كي يضمنوا الحيادية «وعدم التلاعب بالتقييمات» على حد تعبيره.

لقد رصدنا عددًا من التقييمات للعبة Death Stranding وصُنِّفَت على أنها مشبوهة، ومنذ ذلك الحين، قمنا بإزالتها. يأخذ موقع Metacritic مشكلات التلاعب المحتمل بالتقييمات على محمل الجد، ولدينا بالفعل عددٌ من السياسات الفاعلة، والتي من شأنها الحفاظ على سلامة المراجعات.

ويقوم المشرفون عادةً بمراجعة الموقع وإزالة أي محتوى لا يتوافق مع قوانيننا وقواعدنا، بالإضافة إلى قائمة الانتظار التي يصلها تبليغاتٌ من مستخدمي Metacritic أنفسهم حيال عثورهم على أي سلوكٍ غير اعتيادي.

ومن المهم للغاية إعلامكم بأن موقع Metacritic أزال التقييمات الرقمية للعبة Death Stranding وليس التقييمات المكتوبة. ولمن لا يعرف، يُخوِّل الموقع المستخدمين من تقييم المنتجات رقميًا فقط دون الحاجة لكتابة مراجعة نصيَّة أيضًا. ولكنه، وفي الوقت ذاته، يُشير إلى أن بوسع إدارة الموقع إزالة التقييمات الرقميَّة «دون إعلام المستخدم».

وفي الأخير، يُشار إلى أن لعبة Death Stranding انطلقت على PS4 وحصلت على تقييم «ممتازة» من قِبل الرَّفيق «عصام الشهوان». وستصدر على PC في العام التالي.

تعليق الكاتب

لا أذكُر أن تصرفًا كهذا صَدَر من إدارة الموقع تجاه أي لعبة أخرى. وهو ما يثير تحفُّظي تجاه أمرٍ كهذا. والأمر الأكثر أهميةً، هو تمكّين الموقع المستخدمين من إضافة تقييم رقميٍ دون مراجعة نصيَّة بحريَّة تامَّة، ومن ثمَّ التدخل لإزالة عددٍ منها! كان من الأولى ألّا تُتاح ميزةٌ كهذه، أليس كذلك؟!

لا تنسَ المشاركة برأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق