كشف Andrew Weldon المصمم الرئيسي باستوديو التطوير Bungie عبر الموقع الرسمي للاستوديو أن التحديث الجديد ذو الرقم 2.0 الذي سيصدر بتاريخ 8 سبتمبر سيحمل معه نظام جديد يدعى Mercy Rule سيتم إدخاله على طور اللعب التنافسي Crucible حيث لا مكان فيه للرحمة باللاعبين أصحاب الخبرات الضعيفة ليخفف من معاناتهم أثناء مواجهتهم للاعبين المحترفين.
ذكر Andrew أن نظام Mercy Rule يهدف إلى إنهاء المباراة بسرعة عندما يكون الفرق بالنقاط بين الفريق الرابح و الفريق الخاسر شاسع جداً بحيث لا يوجد أي أمل بتعديل النتيجة، و بنفس الوقت يعطي هذا النظام لجميع اللاعبين جوائز عند انتهاء المباراة و ذلك حتى يشجع الفريق الخاسر على عدم الانسحاب من المباراة.
ولقد شرح Andrew آلية عمل هذا النظام بالآتي:
- يقوم Lord Shaxx المسؤول باللعبة عن مباريات طور Crucible بالإعلان أن المباراة سيتم إيقافها بموجب نظام Mercy Rule.
- يتم منع أي لاعبين جدد من الانضمام إلى هذه المباراة.
- بعد 10 ثواني من إعلان Shaxx تنتهي المباراة، ويتم إعطاء اللاعبين جميعاً جوائز ومن ثم يعودون إلى Matchmaking.
- هذا النظام لن ينطبق على نمطي اللعب Elimination وTrials of Osiris.
و أخيراً نذكر أن إضافة The Taken King قادمة للعبة Destiny بتاريخ 15 سبتمبر المقبل.