مقالات

نظام قتال سلس ورسوم غنية بالألوان بريميك MediEvil (انطباع #TGS2019)

MediEvil هي سلسلة بدأت قبل ٢١ سنة على البلايستيشن ١ بتطوير استوديو بريطاني استحوذت عليه سوني لاحقًا، وعدا جزء ثاني على نفس الجهاز وإعادة تطوير للأول على الڤيتا لم ترى السلسلة النور. إعادة التطوير هذه تتماشي مع إعادات مشابهة مثل Shadow of the Colossus و Shadow of the Beast و WipEout وغيرها.

قصة اللعبة أنك هيكل عظمي لشخصية السيد دانيل تم إعادة إحيائها بعد مقتلها في الحرب، وتقاتل باستخدام سيف أو خناجر ودرع، حيث تبدل بين السيف والخناجر التي تستطيع رميها على الأعداء، وتستخدم الدرع للصد وتستطيع أيضًا القفز. نظام القتال سريع وسلس ولو أن الأعداء في الجزء الذي جربته على كثرتهم لم يقدموا أي تحدي، ومع صغر الأماكن وكثرة الأبواب المغلقة والتي تجد مفاتيحها بسهولة كانت اللعبة تبدو بسيطك وبدائية نوعًا ما، لكن قد تكون هذه فقط البداية، خاصة أن ببدايتك اللعبة تحتوي على الكثير من التعليمات على شكل كتب تقرأها.

الرسوم كانت رائعة وغنية بالألوان وكذلك الموسيقى كانت حماسية وملحمية، وتحاكي أفلام مثل Nightmare Before Christmas “. كشخص لم يلعب اللعبة الأصلية في وقتها أتمنى عمقًا أكبر في اللعب والعالم، لكن ماجربته كان كفيلًا بشد انتباهي للعبة لم أعطها أي انتباه قبل هذه التجربة.

لعبة MediEvil ستصدر للبلايستيشن 4 في 25 أكتوبر 2019.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق