اليوم وفي مقابلة مع Scott Miller تحدث عن تجربتهم مع تطوير تلك اللعبة، حيث كشف بداية بأن تلك اللعبة كانت واحدة من 3 مشاريع قدمها ريميدي للشركة الناشرة آنذاك وكان المشروعين الآخرين يضمان مشروع لعبة سباق ثلاثية الأبعاد تكمل لعبتهم السابقة Death Rally والآخر مشروع للعبة استراتيجية بالزمن الحقيقي.
وذكر Miller بأنه بعد تعلمهم الدرس من لعبة Duke Nukem Forever التي تتمحور حول شخصية واحدة أراد أن يقدم لعبة Max Payne كلعبة تدوم لعقد من الزمن وتابع قائلاً:
لقد أثار قلقنا مسألة أن عمر هذه اللعبة كان سيكون 6 ساعات فقط، فهذه لعبة تمتلك قصة غنية وهي مبينة بالأساس على السرد القصصي. كان لدينا 300 صفحة لقصة اللعبة فهي كانت غنية بالعناصر الروائية ولا تعتمد على الأكشن بشكل كامل ولهذا أحبها الناس.
أنا أعتقد بأن الناس تسامحوا بمسألة امتلاكها لعدد ساعات لعب قليل بعض الشيء، وكنا بالأصل نخطط لإضافة طور لعب جماعي لكننا ألغينا هذا الأمر فيما بعد.