أخبار

كاتب Mass Effect الرئيسي يفضح السر خلف مغادرته لفريق BioWare

في مارس 2018 أعلن Drew Karpyshyn كاتب القصة الرئيس لألعاب Mass Effect 1  وماس ايفكت  2عن مغادرته لفريق التطوير BioWare للمرة الثانية، حيث كان قد غادر الاستوديو لأول مرة عام 2012 ولكنه في 2015 قرر العودة وشارك بالعمل على Anthem.

لكن ما هو سبب هذه المغادرة للمرة الثانية؟ اليوم قرر الكاتب أن يفصح عن الأمر حيث ذكر بأنه عندما بدأ مع BioWare كان كل شيء على خير ما يرام وكان بالنسبة له وظيفة الأحلام حيث كان يعمل مع مطورين موهوبين لتقديم تجارب لعب رائعة Baldur’s Gate, KOTOR, Mass Effect  مثل Dragon Age

لكن مع شهرة الفريق وتحقيقه للنجاحات كل شيء تغير وتحول إلى نظام شركة وتقلصت قدرتهم على تطوير الأفكار التي يريدونها، وتم دفع الفريق لتطوير عناصر وأفكار مبنية على أبحاث السوق بدلاً من التعويل على الأفكار الإبداعية للفريق وشغفه، فتحولت وظيفة الأحلام إلى مجرد وظيفية روتينية وفقد الكاتب الحماس.

من ناحية أخرى كشف Karpyshyn أنه انضم إلى استوديو Archetype الذي أعلن عن تأسيسه في يناير الماضي بقيادة المخرج الإبداعي السابق بفريق بيووير  James Ohlen وهو يعمل على مشروع لعبة خيال علمي تمتلك عناصر أربي جي وتعتمد بشكل كبير على القصة، وهنا أكد Karpyshyn بأنه واثق بأن العمل مع الفريق الجديد سيعيد إحياء الأيام الخوالي التي أمضاها في بدايات عمله مع بيووير مشوقاً اللاعبين للمشروع القادم ومؤكداً بأنه سيحظى برضاهم.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق