عادة ما تكون المهام الجانبية جزءً هاماً من أي لعبة عالم مفتوح فهي تغني هذا العالم وتجعله نابضاً بالحياة عبر تقديم المطور من خلالها عناصر يمكن للاعب أن يتفاعل عبرها مع العالم من حوله.
ولعبة Mass Effect Andromeda لن تكون استثناءً ولكن البعض دائماً ما يطرح سؤال حول إن كانت تلك المهام تستحق بالفعل إمضاء اللاعب وقتاً لإتمامها أم لا، هذا ما أجابنا عنه Fabrice Condominas من فريق BioWare الذي أكد أنهم في هذه اللعبة سيتجنبون المشاكل التي وقعوا فيها بلعبة Dragon Age: Inquisition والتي وجه إليها اللاعبون انتقادات حول محتوى مهامها الجانبية معتبرين أنها كانت فقط محتويات لسد الفراغ دون اية قيمة.
واضاف Condominas أنهم في مهام Mass Effect Andromeda الجانبية سيسلكون اتجاه مختلف عن الذي اتبعوه مع لعبة Dragon Age: Inquisition حيث أنهم تعلموا من أخطائهم في هذه اللعبة إلى جانب أنهم استفادوا من تجارب مطورين آخرين ذاكراً لعبة ذا ويتشر كمثال مؤكداً أنهم استوحوا مهام Mass Effect Andromeda الجانبية من مهام ذا ويتشر وتعلموا منها بأنه يجب أن لا تؤثر كمية المهام الجانبية على جودة المحتوى المقدم بهذه المهام وأن تكون تلك المهام ذات معنى وقيمة حتى تتمكن من إثارة إعجاب اللاعبين وتحظى باهتمامهم.
من الجدير بالذكر أن لعبة Mass Effect Andromeda قادمة في 24 مارس على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.