تعتبر Mass Effect Andromeda واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة هذا العام، مع التأكيد على إطلاقها في الربع الأول من العام المُقبل، أي أنها ستصدر بعد ثمانية أو عشرة أشهر من الآن تقريبًا، بجانب أننا سنُلقي نظرةً على أول عروض أسلوب لعبها في حدث E3 هذا العام.
ومع ذلك، أفادت بعض التقارير إلى أن اللعبة اُجِلت من 2016 لعام 2017 لمنح المطور المزيد من الوقت، لإضافة تحسينات كبيرة عليها، كما كان الحال مع Dragon Age: Inquisition، فضلًا عن تأكيدها إلى أن الشخصيات باللعبة تبدو مذهلة ورسومها تتضمن تفاصيل مُبهرة، وستحقق آمال اللاعبين.
وتُلمح التقارير أيضًا إلى أن فريق التطوير شهد حضور العديد من المطورين المبدعين القادمين من استوديوهات مختلفة، تشمل “نوتي دوج” مطور أنتشارتد 4، فضلًا عن تطور أسلوب اللعب لمستويات لم تُرى في السلسلة من قبل.
وعلاوةً على ذلك، يبدو أن فريق BioWare قد استفاد كليًا من قوة الأجهزة المنزلية الحالية بتنفيذ تقنيات جديدة مع Mass Effect Andromeda ، بجانب خلق فضاءات ضخمة وواسعة باللعبة، ربما تُقارن مباشرةً بساحات Battlefield.
يُشار إلى أن Mass Effect Andromeda ستصدر على أنظمة مايكروسوفت ويندوز، وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون.