أخبار

مصمم Mass Effect Andromeda عن الانتقادات اللاذعة: الأمر صعبٌ عليّ

Mass Effect Andromeda

تحدث كبير مصممي Mass Effect Andromeda السيد “إيان فريزيا” عن ردة الفعل السلبية التي حصدتها لعبة الخيال العلمي، عقب إطلاقها في نهايات شهر مارس المنصرم، مؤخرًا.

ففي إحدى المقابلات، سُئل تحديدًا عن الانتقادات وكيف أنها ستأثر على خطط استوديو BioWare لدعم اللعبة لما بعد عملية الإطلاق. أتى رد “فريزيا” على النحو التالي:

كان هدفنا أن نكون مرنين، لأننا لا نعرف كيف سيتصرف الجمهور حيال لعبتنا. أنت لا تعرف ما إن كانوا سيستقبلونها بشكل سلبي أو إيجابي. وقادنا التفكير إلى: “هنا بعض الأشياء التي بالتأكيد سنضيفها للعبة، ومن ثمَّ، هنا بعض الأشياء الأخرى التي قد نضيفها للعبة، ربما، دعونا أولًا نرى تفاعل وردة فعل الجماهير.”

لذلك، أعتقد أن الأمور تسير على الطريق الصحيح إلى حدٍ كبير، فيما يتعلق بحطط ما بعد الإطلاق. من الواضح أنه هناك بعض التفاصيل ستتغير، لكن الجدول الزمني ومواعيد إطلاق المحتوى الإضافي، لا.

علاوةً على ذلك، طُلِبَ من “فريزيا” المصارحة بردة فعلهِ بعد كمّ الانتقادات الكبيرة التي لاقتها اللعبة، وعن ردة فعل زملائه كذلك، وكيف تابعوها.

لن أتكلم عن زملائي، لكن أنا قضيت القليل من الوقت على تويتر وعلى منتديات مختلفة. أنا لن أكذب، الأمر صعبٌ عليّ. من الصعب رؤية الانتقادات، وبعض التحديات التي تخرج من هنا وهناك.

إنه أمرٌ صعب لأننا نرغب في المساعدة، لذا أنت على تويتر أو المنتديات تحاول التحري عن الخلل وإصلاحه أو إعطاء الناس تلميحًا لما يكافحون من أجله. لكن لفعل ذلك، لمساعدة الجماهير ومحاولة امتصاص ردة فعلهم وتوجيهها بشكل أفضل إلى ما نقوم به لاحقًا، عليك أن تتوغل في الوحل والكثير من الحماقات. وهذا الجزء ليس لطيفًا.

Mass Effect Andromeda

وعلى الرغم من الأجواء المضطربة بين المطور والجماهير بشأن اللعبة، لا زال كبير المصممين قادرًا على التحدث بشكل مباشر لأولئك الذي يلعبون اللعبة الآن. إذ قال:

لا تُسيئوا فهمي. أنا لست سعيدًا بتلقي اللكمات بين الحين والآخر، لكن ومن أجل عقد توازن، أعتقد أنه من المهم حقًا فهم أنا الأمور قد ذهبت بهذه الطريقة، وأن لدينا قدرة كبيرة على الاستماع لردود أفعالكم وآرائكم. كنا نقتصر في السابق على سماع ردود الأفعال عبر منتدياتنا بشكل كبير، الآن، صارت لدينا العديد من القنوات لنجمع منها كافّة المعلومات. وسواءً كانت ردة فعل جيدة أو سيئة، اتجهوا لقنواتنا وحساباتنا على تويتر، وفيس بوك. نحن نستمع إليكم.

يُشار إلى أن Mass Effect Andromeda متوفرة حاليًا على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق