في مقابلة صحفية جديدة، سُئل المدير الإبداعي “ماك والترز” عن بعض التفاصيل الخاصة بعملية تطوير Mass Effect Andromeda وعن بعض جوانب اللعبة أيضًا، مؤخرًا.
أولًا، سُئل عن ما إن كان يشعر بضغوطات لجعل الناس أكثر سعادة مع Mass Effect Andromeda عقب نهاية الإصدار الفائت من اللعبة التي تباينت ردود الأفعال عليها، وهنا أجاب:
لا أعتقد أن ذلك أضاف أية ضغوطات علينا. أنا أعني أن BioWare لديها مجتمع رائع. وبدورنا وضعنا ما يحبه اللاعبون وما لا يحبونه في الحسبان. أعتقد اننا نتحسن دائمًا، ونستفيد من الانتقادات. في كل مرة ننهي فيه تطوير لعبة، هناك كم كبير وهائل ومن الأشياء التي كنا نتمنى إدراجها باللعبة. وبالنسبة لي، Mass Effect Andromeda بداية جديدة، وأول ألعابنا على محرك Frostbite، وأول ألعاب Mass Effect في الخمس سنوات الأخيرة، والأولى على الجيل الحالي من الأجهزة المنزلية، وهذا هو موضع التحدي.
كما شوَّق “والترز” اللاعبين لما هو قادم في لعبة الفضاء المنتظرة مشددًا على أن هناك الكثير من المفاجآت في انتظارهم:
دون الدخول للكثير من التفاصيل قبل يوم N7 المرتقب، أعتقد أن على الناس التحمُس لنفس الأشياء التي نحن متحمسون إليها كمطورون. نحن نريد بداية جديدة، ليس فقط على صعيد القصة واللعبة، بل حتى من أجل أنفسنا. أعتقد أن ما بحوزتنا سيُفاجئ ويسعد اللاعبين. أعتقد أنهم سيجدون كل العناصر التي أرادوها في لعبة Mass Effect. نأمل أن يشعر الجميع بالتجديد، سواءً لم تلعب Mass Effect أبدًا من قبل أو لعبتها لمئات الساعات.
يُشار إلى أن Mass Effect Andromeda ستصدر في العام المُقبل، على مايكروسوفت ويندوز، وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون.