قبل أيام أعلن عن انتهاء عملية تطوير لعبة Mass Effect: Andromeda والتي لم تخلو من المشاكل والصعاب حيث شهدنا مغادرة عدد من موظفي فريق Bioware إلى جانب تغييرات أدخلت للعبة فهي ستقدم لنا قصة جديدة مع بطل جديد هذه المرة.
واليوم وخلال مقابلة مع منتج اللعبة Fabrice Condominas حدثنا أكثر عن اسباب طول مدة عملية تطوير Mass Effect: Andromeda والتي دامت حوالي خمس سنوات فقال:
إن ذلك يعود لعدة عوامل بعضها عوامل تتعلق بعمليات البرمجة فمثلاً نحن قمنا بتغيير محرك التطوير وهذا الأمر يؤدي لتغييرات ضخمة حيث سيكون عليك إعادة تصميم كل التصاميم المتعلقة بشخصيات وعالم اللعبة من الصفر، أضف إلى ذلك أن هنالك العديد من المطورين الجدد الذين انضموا إلى فريقنا خلال عملية تطوير Mass Effect: Andromeda والذين كان علينا أن نجهزهم للعمل على هذه اللعبة عبر تعريفهم أكثر بسلسلة ماس ايفكت.
من ثم تابع Fabrice حديثه ليكشف عن سبب آخر لطول مدة عملية التطوير حيث ذكر أنه يتعلق بالعملية الإبداعية وتطوير محتوى اللعبة، فهم مثلاً كانوا يقومون بتطوير فكرة ما وبعد 6 اشهر يكتشفون أن هذه الفكرة غير ملائمة أو لاتعمل بشكل جيد وعندها يقررون حذفها والعمل على فكرة أخرى، واضاف أنهم بفريق بيووير لايمانعون من العمل على أفكار وأمور معينة وبحال فشلها يعيدون العمل من الصفر فهم يفضلون ذلك على تقديم تجارب لا ترقى لتطلعاتهم.
هذا ونذكر أن لعبة Mass Effect: Andromeda ستطرح في 21 مارس على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.