جدلٌ كبيرٌ دائرٌ حول الرسوم المتحركة في Mass Effect: Andromeda –وخصوصًا في الحوارات بين الشخصيات– هذه الأيام. انتقادات من كل حدبٍ وصوب لأن اللاعبين لا يرونها ذات جودة عالية كسائر الرسوم الموجودة بالألعاب الأخرى. الآن، خرج أحد مطوري استوديو “بايو وير” سابقًا لتوضيح أسباب ذلك.
جوناثان كوبر، الذي يعمل حاليًا كمطورٍ ومصممٍ للرسوم المتحركة على سلسلة أنتشارتد في استوديو “نوتي دوج”، أوضح عبر تويتر أن مهمة الرسوم المتحركة في ألعاب تبادل الأدوار “ضخمة جدًا جدًا” ومختلفة كليًا عن ألعاب مثل أنتشارتد، ووصف المقارنة بينهما “بغير العادلة.” وقال أيضًا أنه في السلاسل الخطية مثل أنتشارتد، تكون حركات ولقاءات الشخصيات مع بعضها البعض “مُسيطرٌ عليها للغاية“، حيث يمكن للمطور ابتكار “رسوم متحركة مفصّلة”.
وأشار :
على العكس، تقدم ألعاب تبادل الأدوار (RPG) محتوى أكبر من حيث الحجم والأهمية وخيارات القصة. وببساطة، إنها مقايضة، الكمية مقابل الجودة.
Conversely, RPGs offer a magnitude more volume of content and importantly, player/story choice. It's simply a quantity vs quality tradeoff.
— Jonathan Cooper (@GameAnim) March 23, 2017
كوبر، الذي كان مسؤولًا عن الرسوم المتحركة في Mass Effect الأولى والثانية، أكمل في الحديث عن Mass Effect: Andromeda بقول أنه نظرًا لكمية خيارات الحوار والمحادثات ومثل هذه الأشياء التي يمكن أن تتواجد في ألعاب تبادل الأدوار، يتم فصلها إلى مستويات جودة متدرجة على أساس الأهمية. وهنا، يتم التعديل والتحسين على المشاهد الهامة يدويًا، أما الأقل أهمية، فتُترَك كما شكلتها الخوارزميات.
يبدو أن Andromeda خفّضت من جودة الخوارزمية الأساسية والقاعدية بها، مما أدى إلى رسم كرتوني “وجهي متعب” لا يشمل إلا المزامنة مع حركة الشفاه.
Andromeda seems to have lowered the quality of it's base algorithm, resulting in the 'My face is tired' meme featuring nothing but lip-sync.
— Jonathan Cooper (@GameAnim) March 23, 2017
يُذكر أن Mass Effect: Andromeda متوفرة الآن على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون.