في سبتمبر الماضي سمعنا بأن لعبة Mass Effect القادمة قد تستخدم محرك Unreal عوضًا عن Frostbite، وكما تعلمون جميعاً تم استخدام محرك Unreal في تطوير ثلاثية Mass Effect قبل أن تنتقل Andromeda للاعتماد على محرك Frostbite ومن بعدها Anthem.
ومع الآسف كلاً منهما عانى من مشاكل مختلفة في الرسوم المتحركة وتعابير الوجوه، وبالتالي، قيل بأن استوديو BioWare قد يعود لاستخدام المحرك المملوك لشركة Epic Games في مشاريعه المستقبلية.
واليوم الاستوديو نفسه يخرج ليؤكد تلك الأنباء، فحسب تغريدة نشرها منتج اللعبة Brenon Holmes عبر تويتر، فإن الاستوديو يبحث عن مبرمجين للعمل على اللعبة ومن ضمن الشروط للمتقدمين لهذا المنصب أن يكون لديهم خبرة بالتعامل مع محركات Unreal Engine 4 و Unreal Engine 5. وطبعاً هذا يعد تأكيداً على أن ماس إيفكت 5 لن يتم تطويرها باستخدام محرك Frostbite وإنما بالاعتماد على أنريل إنجن.
هذا ونذكر بأن شركة EA كانت قد سعت جاهدة في السنوات الأخيرة لتوحيد محرك التطوير الخاص بألعابها المختلفة من خلال الاعتماد على محرك Frostbite، رغم ذلك، بدأت بعض فرق التطوير التابعة للشركة في استخدام محركات تطوير مختلفة مثلما حدث مع Star Wars Jedi: Fallen Order التي اعتمدت على Unreal Engine 4.
وكان مسؤول سابق بفريق BioWare قد ناقش صعوبات التطوير باستخدام Frostbite، واصفاً التعامل معه بالشائك. كما علمنا بأن محرك Frostbite كان سبباً رئيسياً في إلغاء تطوير Star Wars من فريق Visceral.
BioWare is hiring talented programmers with UE4/5 experience! Come, join our team and work with us on the next Mass Effect game!https://t.co/6Wr7CpRnh4#BioWare #hiring #UnrealEngine
— Brenon Holmes (@BrenonHolmes) December 17, 2021