علمنا في الفترة الأخيرة أن لعبة Mass Effect القادمة قد تستخدم محرك Unreal عوضًا عن Frostbite، وهي الأخبار التي تؤكد بشكل غير مباشر أن عملية تطوير اللعبة الفعلية لم تبدأ بعد، وبحسب أحدث التقارير، لن تدخل لعبة الأر بي جي مرحلة الإنتاج الكامل قبل حلول عام 2023 على أقل تقدير.
جاءت المعلومات الجديدة على لسان الإعلامي Jeff Grubb، والذي أوضح نية استوديو BioWare الاستفادة من منصات الجيل الجديد في تقديم لعبة Mass Effect مبهرة بصريًا بحلول عام 2023، وهو العام الذي سيبدأ فيه العمل على المشروع بشكل كامل.
أوضح جروب أن محرك Frostbite لن يتمكن من مواكبة التطورات المرئية التي تشهدها صناعة الألعاب مؤخرًا، ولعل هذا يكون السبب الرئيسي وراء قرار الاستوديو بالاعتماد على محرك Unreal كما أشارت إعلانات التوظيف الأخيرة.
بحسب إعلانات التوظيف التي نشرها استوديو BioWare مؤخرًا، ويبحث من خلالها عن مخرج تقني للعبة Mass Effect القادمة، اشترط الاستوديو على المتقدمين للمنصب أن يكون لديهم خبرة في العمل على محرك Unreal، ويرى الصحفي Jeff Grubb، وفقًا لمصادره المختلفة، أن كل الخيارات متاحة على الطاولة فيما يخص تطوير لعبة الأر بي جي المرتقبة، بما في ذلك الاعتماد على محرك Unreal والاستغناء عن محرك Frostbite، ولكن لا شيء مؤكد حتى اللحظة.
تم استخدام محرك Unreal في تطوير ثلاثية Mass Effect قبل أن تنتقل Andromeda للاعتماد على محرك Frostbite ومن بعدها Anthem، وكلاهما عانى من مشاكل مختلفة في الرسوم المتحركة وتعابير الوجوه، وبالتالي، قد يعود استوديو BioWare لاستخدام المحرك المملوك لشركة Epic Games في مشاريعه المستقبلية.