الرئيسية / أحداث / مقابلتنا مع المخرج الإبداعي للعبة Marvel’s Spider-Man في نيويورك

مقابلتنا مع المخرج الإبداعي للعبة Marvel’s Spider-Man في نيويورك

خلال حدث إطلاق لعبة Marvel’s Spider-Man في نيويورك سنحت لنا فرصة مقابلة المخرج الإبداعي السيد Bryan Intihar والمعروف بعمله سابقاً على  Resistance ، Ratchet & Clank و Sunset Overdrive.

مع العالم المفتوح والمهام الجانبية، ماالذي يميز سبايدرمان عن منافسيها؟

أعتقد كل شيء في مارفل يبدأ مع القصة، فهي تقود كل شيء نفعله في اللعبة. كل شيء يحدث لسبب، حتى المهام الجانبية.. مثلاً عند تفعيلك للأبراج ستظهر لك مهمة جانبية تعرفك على الأشخاص المسؤولين عن تعطيل البرج وسبب تعطيلهم له.

ركزنا على جعل لعبتنا مميزة ليس فقط عبر تقديم قصة بطل رائعة بل قصة إنسان أيضاً. حيث سترى عالم بيتر وسبايدرمان يتصادم بين الآن والآخر، حتى في المهام الجانبية ستقابل شخصيات كبيتر مثل Mary Jane وزملائه بالمختبر وسترى علاقاته تتغير، تتطور وتتوسع ففالنهاية ليس بالضرورة عملنا أفضل من البقية، لكننا ركزنا وقتنا وجهودنا على تقديم قصة مارفل ممتازة، البطل يقابل فيها الإنسان.

على ذكر بيتر، هل سنتمكن من اللعب بدور بيتر بدلاً من سبايدرمان وهل يمكننا التبديل بينهم في اي وقت؟

لا، فقط في أوقات محددة. حيث ستجبرك القصة على اللعب بأحدهم.

هل تعتقد ان حقوق الحفظ وترخيص سبايدرمان وضعت بعض القيود عليكم ام على العكس تماماً قدمت لكم حرية إستكشاف وتجربة أمور جديدة؟ على سبيل المثال من المعروف ان سبايدرمان لا يقتل أعدائه ويفضل رميهم من أعلى مبنى بالمدينة

نعم، بلا شك أعتقد ان هنالك عدة تحديات حين تعمل مع شخصية معروفة لما يقارب 60 سنة. لكن بنفس الوقت أظن انها تدفعنا للتفكير بشكل إبداعي خاصة من ناحية التطوير. نريد تجربة قتال على أسطح المباني بدون قتل أحد، فالذي يحدث حين يتعثر أحدهم او تقوم بدفعه ستخرج شبكة عنكبوت تثبتهم على الجدران قبل ثواني من سقوطهم على الأرض. قد تبدو وكأنها قيود لكن مظهرها رائع جداً وفي الحقيقة مارفل أخبرونا عدة مرات ان لا ننخشى من دفع بعض القيود وتجربة أمور جديدة وهذا بالفعل ماقمنا به وسوف ترونه في القصة وأسلوب اللعب.

شخصية سبايدرمان لها تاريخ طويل تقريباً منذ 1962 تواجد في مجلات قصص مصورة، افلام، برامج كرتونية. من بينها جميعاً ماهي أقرب شخصية للعبة؟

أمر صعب، مثلما ذكرتي سبايدرمان متواجد من الستنيات وكل شخص تعرف عليه بطريقة مختلفة بعضهم من الافلام الكرتونية بعضهم من الافلام. عوضاً عن إقتباس شخصيته من نسخة Brian Michael Bendis لـ Ultimate Spider-Man او الفليم.. تسألنا عن الصفات المشتركة بينها جميعاً. بيتر من السهل التعلق به والإرتباط بشخصيته، يرتكب العديد من الأخطاء ويمر أحياناً بأيام صعيبة وأحياناً بأيام جميلة تماماً مثل الجميع. بينما سبايدرمان مغامر مرح ويحمل روح الدعابة معه أينما ذهب وهذه الصفات ستراها في أي نسخة عبر التاريخ، لهذا بإختصار سبايدرمان وبيتر باللعبة يمثلوهم جميعاً. 

 هل ستحتوي اللعبة على أسرار، نكت او Easter eggs يلاحظها فقط متابعين القصص المصورة والافلام؟

نعم بلا شك! في كل مرة يقول فيها سبايدرمان “قرافيتي” إبحث فيها عن رسم على الجدران، ايضاً ابحث عن الأسرار المتعلقة بالصور والمعالم المختلفة. هناك العديد من الأسرار واللمسات في اللعبة التي نعلم ان محبين مارفل يُقدروها مثل المشاهد الإضافية بعد النهاية.

بالرغم من كل هذا، هل تعتقد ان اللعبة مناسبة للاعبين المبتدئين والجدد على الشخصية او السلسلة بشكل عام؟

سؤال رائع! اعتقد انه من السهل جداً ان تبالغ بالهاردكور مع تاريخ الشخصية العريق. وشخصياً انا من أشد المعجبين بأفلام مارفل ستديو. أعتقد انهم يقومون بعمل خيالي، حيث بكل تأكيد يجلبون المحبين الهاردكور والمتابعين المخلصيين للقصص المصورة ،لكن بنفس الوقت أعرف العديد من أصدقائي وعائلتي الذين لا يعلمون الكثير عن مجال الأبطال والقصص المصورة ولكنهم متواجدين في السينما بأول يوم عرض للفليم!!!

وهذه واحدة من أكبر أهدافي، أن نجعل اللعبة مثيرة لإهتمام الهواة. وأعتقد هنا يأتي دور الجانب الإنساني من القصة. أظن ان من عبقرية مارفل ان بإمكانهم التخلص من القدرات الخارقة وجانب الأبطال ولاتزال لديك قصة إنسانية رائعة. أفضل مثال على ذلك أحد افلامي المفضلة التي شاهدتها اكثر من 20 مرة… Black Panther بدون التقنيات وقدراته القتالية لاتزال قصة مؤثرة تدور حول معاناة فتى بعد وفاة والده وطريقه ليصبح ملك. وهذا مانحاول نقدمه مع طابع علاقات الإرشاد والشراكة في اللعبة، والمتعلقين بالجانب الإنساني من القصة والذي من السهل فهمه والإرتباط به حتى لو كنت هاوي.

بالحديث عن Black Panther، هل سنرى شخصيات مارفل الآخرى باللعبة؟

هدفنا الأول صناعة أفضل تجربة لسبايدرمان. الآن بكل تأكيد مُحب مارفل بداخلي يرغب بضم كل الشخصيات باللعبة لكن اولاً عليها مشاكل حقوق حفظ وتراخيص. ثانياً أعتقد انه يأخذنا على منحدر زلق يبعدنا عن سبايدرمان… على سبيل المثال كثير يسألوني “اوه برج أفنجرز موجود باللعبة، هل سنرى توني ستارك؟” فالذي يحدث الآن، أن الناس تتوقع رؤية توني ستارك، بعدها تتوقع رؤية Iron man، بعدها تتوقع اللعب بـ Iron man وهكذا.. طريق لا نهاية له ويبعدنا عن الهدف الأساسي، الا وهو أفضل تجربة تجمع بين بيتر وسبايدرمان.

هل هذا يعني لن تتواجد شخصيات قابلة للعب غير سبايدرمان؟

لم أقل هذا *تلميحة*

هل حاولتم تجنب بعض الأمور التي قد تغضب محبين مارفل؟

ياإلهي! لم نحاول تجنب شيء محدد لكن بغض النظر عن ذلك سوف تكون هنالك بدلة معينة الجميع يريدها او عنصر معين يتوقعون رؤيتهم باللعبة. والحقيقة بذلنا أقصى مابوسعنا لإرضاء الجميع، وبنهاية المطاف سبايدرمان تم تطويرها من مُحبين إلى مُحبين.

بكل تأكيد ستكون هناك بعض الأمور المفقودة التي يتمناها اللاعبين، ونعلم ان مُحبين مارفل مخلصين جداً ويأخذوا شخصياتهم بكل جدية ويرغبون برؤيتها بأفضل صورة. وهذه إحدى أهدافنا التي أعتقد حققناها في اللعبة فقد أنصفنا شخصية سبايدرمان.

وبهذا انتهت المقابلة، يمكنكم قراءة تقييم Marvel’s Spider-Man على موقعنا. اللعبة حصرية على أجهزة بلايستيشن 4 وستصدر بالدبجلة العربية 7 سبتمبر.

شاهد أيضاً

ألعاب شهر نوفمبر 2018

في نوفمبر سيكون اللاعبين على موعد مع مغامرات مثيرة طال انتظارها وعناوين تلبي كافة الإحتياجات، ...