أخبار

مبيعات بريطانيا: لعبة Marvel’s Avengers تسحق الجميع!

لم يكن جذب النسخة التجريبية المفتوحة من لعبة Marvel’s Avengers لأكثر من 6 ملايين لاعب وتحقيقها رقمًا قياسيًّا في تاريخ متجر بلايستيشن سوى البداية– حيث أظهرت الإحصاءات اعتلائها عرشَ أقراص الألعاب الأكثر مبيعًا في بريطانيا الأسبوع المنقضي.

وكان من الملفت تأكيد هيئة GFK تمكُّن مبيعات لعبة المنتقمين هذه من التفوُّق على مبيعات أقراص لعبة Shadow of the Tomb Raider -التابعة لنفس الناشر- الصادرة قبل عامين من الآن، بنجو 2 في المئة في أسبوع الإصدار الأول.

لكن إن قارنّا الأرقام بألعاب Marvel الضخمة الأخرى، على غرار حصرية PS4 المميزة Spider-Man والصادرة قبل عامين هي الأخرى، نرى مبيعات أقراص Marvel’s Avengers أقل بنحو الثُلث من مبيعات لعبة الرجل العنكبوت في أسبوعها الأول.

وفي الحقيقة، هنالك اختلافٌ جوهريٌ بين هاتين اللعبتين. فلعبة Spider-Man لعبة قصة فردية في المقام الأول، فيما تركز لعبة Square Enix الجديدة على عناصر وأطوار اللعب الجماعي والأونلاين، مع تقديمها كلعبة خدمية– وهو ما يعني أنه من المبكر للغاية إطلاق الأحكام في الوقت الراهن.

وشهد السوق البريطاني إطلاق لعبتين جديدتين الأسبوع الفارط أيضًا، أولهما Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2 التي جاءت في المركز الثاني، بمبيعات أقراص أعلى بنحو 448 في المئة عند المقارنة بالجزء الفائت “Tony Hawk’s Pro Skater 5” الصادر قبل خمس سنوات. أما الثانية، فهي لعبة NBA 2K21 والتي جاءت ثالثًا ولم تحقق الأداء التجاري المنشود على صعيد مبيعات الأقراص إذ شهدت انخفاضًا بنحو 37 في المئة عند المقارنة بجزء العام الماضي 2K20.

وكما هي العادة، يجب إعلامكم بأن تلك الإحصائيات لا تشمل مبيعات النسخ الرقمية– والتي عادةً ما تكون أعلى بكثير من مبيعات الأقراص في الغرب.

قائمة أقراص الألعاب الأكثر مبيعًا في بريطانيا للأسبوع المنتهي في 5 سبتمبر 2020:

الأسبوع ما قبل الماضي الأسبوع الماضي اسم اللعبة
لعبة جديدة 1 Marvel’s Avengers
لعبة جديدة 2 Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2
لعبة جديدة 3 NBA 2K21
1 4 Animal Crossing: New Horizons
3 5 Mario Kart 8: Deluxe
5 6 Minecraft (Switch)
4 7 Grand Theft Auto 5
7 8 FIFA 20
6 9 Ghost of Tshusima
2 10 PGA Tour 2K21
الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق