مقابلاتمقالات

مقابلتنا الحصرية مع مطوري Marvel’s Avengers – مهام Hero و Warzone والمزيد

لعبة Marvel’s Avengers من الناشر Square Enix وتطوير Crystal Dynamics بالتعاون مع Eidos Montreal هي لعبة تتحكم فيه بأبطال Avengers في مهام لاعب واحد ومهام جماعية، تعيد فيها بناء فريق Avengers وتحارب منظمة AIM وتطور الشخصيات بملابس مستوحاة من تاريخ Marvel وعدة وغيرها، في مهام ذات تحديات مختلفة من قتال وألغاز واستكشاف.

تسنت لي فرصة مقابلة عدد من أعضاء فريق تطوير لعبة Marvel’s Avengers ومنهم المخرج الإبداعي Shaun Escayg ومخرج مراحل “وورزون” Phil Therien ومخرج القتال Vince Napoli ورئيس الاستديو Scot Amos وسؤالهم عن اللعبة بعد مشاهدتي للعرض الأخير

سؤالي الأول هو بما أن مهام Hero والتي تلعبها لوحدك ومهام Warzone والتي تلعبها بفريق مكون منك ومن 3 أعضاء يتحكم بهم الكمبيوتر أو لاعبين آخرين جميعها تدفع القصة للأمام، ماهو الفرق بينها عدا عدد اللاعبين؟ هل مهام القصة ذات طابع سينمائي أكبر وخطية في تسلسلها؟

نعم، بالضبط. مهام Hero سواء الأساسية أو الجانبية هي قصة مبتكرة للعبة وتنتهي بإعادة تكوين فريق Avengers وتلعبها بالترتيب لكن القصة لم تنته بعد ومهام Warzone تضيف للقصة حيث لازال خطر AIM قائم وتقدم مهام أكبر وذات تحديات عدة وحرية أكبر.

وهل مهام Warzone متغيرة ومتجددة؟ كنسبة هل هي أكثر من مهام Hero؟

كنسبة نعم هي أكبر بالعدد، وتنفتح للاعب مع الوقت وإنهاء التحديات والمهام وهناك مناطق وتحديات سرية، وستضاف وتزال مهام باستمرار لتقديم تجربة حية باستمرار.

ما طول القصة الأساسية في مهام Hero؟

(المخرج  الإبداعي Shaun والذي عمل على Uncharted Lost Legacy): استطيع القول بأنها أكبر لعبة عملت عليها.

ألعاب الأبطال الخارقين الناجحة هي ألعاب عالم مفتوح تعيش فيها حياة البطل (مثل سبايدرمان والتسلق واستخدام الشباك) بينما هذه اللعبة مقسمة لمراحل مستقلة وبعدة شخصيات. ما جعلكم تختارون هذا التوجه؟

نعم، أردنا تقديم بيئات عدة ومتنوعة والقصة تتمحور حول إعادة بناء فريق Avengers وفي التصدي لهجمات AIM في مناطق مختلفة حول العالم، فرأينا هذا التوجه هو المناسب لتقديم مثل هذا العالم واللعبة.

هل واجهتم تحدي في تصميم لعبة بشخصيات بقوى خارقة جدًا مع بقائها لعبة تقدم تحدي للاعبين؟

نعم، نعي أن شخصيات اللعبة قوية وتقدم حرية في القتال سواء عن قرب أو من بعيد، وتستطيع التحليق في الهواء وغيرها لذا كانت الموازنة مهمة جدًا لتقديم لعبة ممتعة وذات تحدي.

 

اللعبة ستصدر يوم 4 سبتمبر هذه السنة للبلايستيشن 4 والاكسبوكس ون والحاسب الشخصي ومنصة قوقل ستيديا، ومع إطلاق أجهزة الجيل القادم وملاك اللعبة على البلايستيشن 4 سيحصلون على نسخة بلايستيشن 5 مجانًا وكذلك مع ملاك نسخة الاكسبوكس ون سيحصلون على نسخة اكسبوكس سيريز اكس مجانًا.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق