مقالات

كل ما نعرفه عن لعبة Marvel’s Avengers حتى الآن!

من المقرر أن تنطلق لعبة Marvel’s Avengers في الأسواق اعتبارًا من الغد. ويأتي هذا الإطلاق في أعقاب النجاح الهائل للنسخة التجريبية المفتوحة منها “Beta”، والتي جذبت أكثر من 6 ملايين لاعب وأصبحت الأكثر تحميلًا في تاريخ متجر بلايستيشن بأسره. وفي هذا المقال، نستعرض معًا كل ما نعرفه عن هذه اللعبة، أو بالأحرى أهم المعلومات على نحوٍ مُبسَّط.

ما هي لعبة Marvel’s Avengers ؟

تصنف هذه اللعبة ضمن ألعاب الأكشن-مغامرات، والتي تُخوِّل اللاعبين من اللعب بالأبطال الخارقين المحبوبين من عالم Marvel الشهير. تأتي من تطوير استوديو Crystal Dynamics بشكل رئيسي، وبمعاونةٍ من فريق Eidos-Montréal، فيما تتكفل شركة Square Enix بعملية النشر. ستقدم اللعبة قصة أصلية جديدة كليًّا، والتي سيكون بوسعك إتمامها بمفردك أو تعاونيًّا مع أصدقائك، بما يصل إلى أربعة لاعبين إجماليًّا.

شخصيات لعبة Marvel’s Avengers

ما نعرفه في الوقت الراهن أن اللعبة ستنطلق مع شخصيات Captain America و Iron Man و Thor و Hulk و Black Widow و Ms. Marvel. ومن الجدير بالإشارة أن مظهر الشخصيات لا يتطابق مع مظهر ممثلي الأفلام؛ نظرًا لرغبة المطور في إبراز وإظهار تلك الشخصيات بشكلٍ يقارب القصص المصورة فضلًا عن رؤيتهِ الخاصَّة.

ووعد استوديو Crystal Dynamics اللاعبين بتوفير مزيدٍ من الشخصيات عقب الإطلاق، وجميعها سيكون مجانيًّا.

وعلى الجانب الأشرار، لا نعرف كثيرًا عن هذا الصدد، لكن ما يمكن فهمه من مقاطع الفيديو التشويقية هو ظهور جماعة Advanced Idea Mechanics أو “A.I.M” الإجرامية، والتي نصبت شخصياتها نفسها كأبطالٍ لكوكب الأرض، عقب تفكك Avengers.

وبجانب ذلك، يبدو أن Taskmaster سيكون حاضرًا في هذه اللعبة أيضًا، فيما سيكون العدو الأبرز هو MODOK.

مشكلة Spider-Man مع لاعبي Xbox

في مطلع أغسطس الماضي، أكَّدت شركة Square Enix أن شخصية الرجل العنكبوت ستكون حصريةً للاعبي PS4 في 2021. وعلى الرغم من أن المطور طمأن اللاعبين مؤكدًا أن وجود Spidy لن يؤثر على القصة بأي شكلٍ من الأشكال، إلا أن الغضب اجتاح عشَّاق Xbox الذين اعتبروا أنه أمرٌ غير عادلٍ أن يدفعوا نفس ما يدفعه لاعبو PS4 بينما لا يحصلون على واحدةٍ من الشخصيات لأيًّا ما كان السبب.

ومع ذلك، يبدو أن Spider-Man قد يتوفر في بقية النسخ بعد العام 2021– خاصةً مع تأكيد الناشر Square Enix على أن «جميع الأبطال سيتوفرون في اللعبة بغض النظر عن المنصة مجانًا».

نظام المشتريات الداخلية للعناصر

بحسب تأكيد المطور، سيكون هنالك تذكرة Battle Pass لكل شخصية، تدعي “Hero Challenge Card”. وتحتوي كل بطاقة على 40 مستوى مجانيًّا لأشياء وعناصر يمكنك فتحها، ناهيك من المستويات المميزة المدفوعة. وبطبيعة الحال، تقدم المستويات مجموعة واسعة من العناصر التجميلية، بما في ذلك الأزياء والإيماءات وغيرها.

وبتسليط الأضواء على المستويات المميزة المدفوعة -للأبطال السِّتة الذين سيتوفرون من اليوم الأول- فكما قلنا، سيكون لكل بطل Battle Pass خاصَّة، تبلغ تكلفتها 1000 Credits داخل اللعبة، وهو ما يعادل عشرة دولارات أمريكيَّة. ومن المثير للاهتمام أنه وفي حال أكملت تذكرة Battle Pass خاصتك بالكامل، فستحصل على 1000 Credits مرةً أخرى– وهو ما سيخوِّلك من شراء تذكرة لبطلٍ آخر وهكذا.

متى ستتوفر لعبة Marvel’s Avengers في الأسواق؟

ستنطلق لعبة Marvel’s Avengers في الرابع من سبتمبر الجاري، على أجهزة PC و PS4 و Xbox One وخدمة Google Stadia. كما ستتوفر على جهازيّ الجيل التالي PS5 و Xbox Series X مع ترقية مجانية لمالكي النسخ الأصلية على PS4 أو Xbox One.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق