مقابلاتمقالات

مقابلة منتجي Marvel vs. Capcom Infinite

حضرت الأسبوع الماضي حدث خاص للإعلاميين للعبة Marvel vs. Capcom Infinite في دبي لتجربة اللعبة ومعرفة تفاصيل أكثر عنها. بالإضافة إلى تجربة اللعبة، حصلت لي فرصة إجراء مقابلة مع منتجي اللعبة Peter Rosas و Michael Evans.

إليكم المقابلة:

لنتحدث عن نظام القتال. توجد الآن جواهر، تغير في القتال، بالإضافة إلى تقليص الفريق إلى شخصيتين وإلغاء ميزة استدعاء اللاعب الثاني للمساعدة Assist. لكن ماذا عن الأنظمة السابقة مثل Wavedashing، Plink Dashing، DHC، THC، OTG وغيرها. هل لازالت موجودة؟
نعم إلى حد ما لازالت موجودة. Wavedashing، ،وهي الطريقة التي تتحرك فيها بسرعة لازالت موجودة. DHC وهي جعل الشخصيتين تنفذان حركاتهما الخارقة Hyper Combo على التوالي تستطيع عملها الآن يدوياً بالتبديل بين الشخصيتين بعد أن تقوم الأولى بحركتها الخارقة ومن ثم تعمل نفس الشيء الشخصية الثانية، ونفس الشيء مع الـDHC. بالنسبة لـOTG، وهي قدرة بعض الشخصيات على ضرب الخصم وهو ساقط على الأرض فأصبحت متوفرة لجميع الشخصيات حتى تصبح أكثر عدلاً.

وبالنسبة للحركة الخارقة Hyper Combo تستطيع الآن تنفيذ إحداهما عن طريق ضغط زري اليد والقدم القويين △O. هل يعني أن هناك أخرى تستطيع تنفيذها بالطرق التقليدية؟
نعم، لكل شخصية حركتين خارقتين إلى ثلاثة، ولكن الطريقة المبسطة تعطيك واحدة منهم فقط، بينما الطريقة التقليدية (ربع دائرة بالعصا وزرين) تستخدمها لتنفيذ جميع الحركات الخارقة.

اسم اللعبة Marvel vs Capcom: Infinite لاستخدامها Infinity Stones ودمجها لعالمي مارڤل وكابكوم كما صرحتم مسبقاً، لكن هل يعني أيضاً أن عمر اللعبة لا نهائي ولن نرى نسخ وإصدارات جديدة ومحسنة، بل دعم لنفس الإصدار الأولي؟
ليس لدينا ما نصرح به حيال دعم اللعبة مستقبلاً، عدا 2017 Character Pass، وهو مجموعة من ست شخصيات إضافية.

لكن ليس لديكم تصور وإن كان مبدئي عن توجهكم لدعم للعبة؟
بالتأكيد ننوي دعم اللعبة مستقبلاً ولكن لم نعلن عن شيء غير ال2017 Character Pass.

قد أسألكم كثيراً من الأسئلة التي لا تستطيعون التعليق عليها…
لا بأس بذلك، وسنحاول الجواب قدر الإمكان.

ماذا عن كون اللعبة تتبع أسلوب ستريت فايتر ٥ بوجود عملة داخل اللعبة تكسبها من اللعب وإنهاء المهمات؟
لا، لن تتبع هذه اللعبة طريقة ستريت فايتر ٥ بوجود عملة داخل اللعبة، وستشتري جميع الشخصيات الإضافية عن طريق المال الحقيقي.

لطالما وجدته غريياً نوعاً ما أن اسم السلسلة هو مارفل ضد كابكوم، بينما شخصيات العالمين ليست ضد بعض، فتستطيع تكوين فريق مشترك من شخصيات العالمين. أيضاً لماذا اسم مارڤل قبل كابكوم. هل هو فقط تواضع من كابكوم؟
همممم، لم أفكر بهذا من قبل. سؤال مثير للاهتمام ولكني أجهل السبب. علينا أن نسأل من سمى أول جزء X-Men vs. Street Fighter. لكن يبدو أنها تسمية متفق عليها، حتى مع ألعاب أخرى مثل Street Fighter x Tekken و Tatsunoko vs. Capcom.

هناك حدث يقام حالياً في اليابان لTatsunoko vs. Capcom. هل سنرى جزء جديد على السويتش؟ (اللعبة كانت حصرية لجهاز نينتندو Wii)
حقاً؟ لم أعلم ذلك. ههههههه.

كونك (Peter Rosas) لاعب محترف سابقاً للسلسلة، ماذا برأيك يميز السلسلة عن سلسلة ستريت فايتر؟
أعتقد أنه بسبب أنها سلسلة لا تكترث بالقوانين. بدلاً من كونها لعبة بطيئة فهي لعبة سريعة تستطيع فيها دمج حركات مع بعض عن طريق بدء حركة ثم بدء أخرى قبل أن تنتهي الأولى (canceling)، مع كثير من الأكشن واللعب الجماعي بين شخصياتك بدلاً من فقط شخصية واحدة مثل ستريت فايتر. وأيضاً الInfinity Stones. أعتقد أن ستريت فايتر أوضح بينما هذه سهلة للتعلم لكنها أسرع وأكثر إثارة. وطبعاً الضربات المتتالية في الهواء، وهو ما ميز السلسلة منذ البداية، فإحساس ضرب الخصم ليطير في الهواء ثم ملاحقته عالياً وإكمال الضربات هو إحساس رائع.

وأعتقد أن الجزء الثاني كان ممتعاً للغاية حتى وإن بدى غير متوازن وحتى معطوباً.
لا أعتقد أنه كان معطوباً، لكن بالتأكيد كانت هناك شخصيات أقوى بكثير من شخصيات أخرى، وهذا ما نريد تلافيه في هذا الجزء فكل الشخصيات قوية.

أخيراً، نرى سيطرة الآسيويين عموماً واليابانيين خصوصاً على بطولات لعبة ستريت فايتر إلى وقت قريب، قبل بروز لاعبين أمريكان مثل Nuckledu و Punk، بينما نرى سيطرة الأمريكان على بطولات سلسلة Marvel vs. Capcom ولاعبين مثل Justin Wong و NYChrisG. لماذا هذا التباين برأيكم؟
أعتقد أن تميز الأمريكان في اللعبة هو بسبب كون اللعبة غير تقليدية أو نمطية، مع فرص كثيرة ونتائج غير متوقعة وخطط لحظية.

أشكركم على إتاحة الفرصة لي اليوم.
العفو.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق