رغم أن Unreal Engine 5 صدر منذ فترة، إلا أنه مازال يتطلب الكثير من العمل لترويضه والاستفادة من إمكانياته، وبسبب تصميم المحرك، تتطلب معظم الألعاب المبنية على هذه التقنية رفع مستوى الأداء.
لا يقتصر الأمر على PC، بل إن تشغيل عناوين Unreal Engine 5 على منصات الألعاب المنزلية يتطلب الكثير من العمل أيضًا، ويسلط تقرير جديد الضوء على هذه التحديات باستخدام Marvel Rivals كمثال، حيث تنخفض دقة لعبة التصويب الجماعي هذه إلى 540 بكسل على Xbox Series S.
أصدرت شبكة Digital Foundry مؤخرًا مقطع فيديو جديدًا يناقش النسخة التجريبية من لعبة Marvel Rivals، وتم اختبار اللعبة على كل من الأجهزة المنزلية والكمبيوتر أيضًا، مع التركيز في الفيديو على الميزات التقنية والمرئيات والأداء.
تعمل اللعبة بدقة ديناميكية تبلغ 1440 بكسل، وتنخفض إلى 810 بكسل على كل من PS5 و Xbox Series X، وتبدو النسخة التجريبية أسوأ على Xbox Series S حيث تشهد تخفيضات بصرية كبيرة، مثل إزالة Lumen Global Illumination.
علاوة على ذلك، تمت إزالة الانعكاسات وظلال الشخصيات أيضًا، وفي أماكن أخرى، يتم خفض جودة نماذج الشخصيات والأصول، من حيث الدقة، تعمل نسخة Xbox Series S بدقة ديناميكية تبلغ 972 بكسل، والتي يمكن أن تنخفض إلى 540 بكسل.
يقول الفيديو في النهاية أن الإصدار التجريبي من Marvel Rival مستقر على جميع المنصات، ومع ذلك، فهو لا يخلو من مشكلات التقطيع المعتادة في Unreal Engine 5.
تشمل Marvel Rivals مواسم ما بعد الإطلاق والتي ستجلب أبطالًا وخرائط جديدة، مع مزيد من التفاصيل التي لم يتم الكشف عنها بعد، ويشار إلى أن العنوان قيد التطوير لأجهزة PS5 و Xbox Series و PC، ولا يمتلك موعد إصدار رسمي بعد.