بعد أن هيمنت Marvel على الشاشة الفضية على مدار العقد ونصف الماضيين، وضعت الشركة أنظارها الآن على صناعة الألعاب، وبينما كانت النتائج مثيرة للإعجاب بالفعل مع إصدارات مثل Marvel’s Spider-Man و Marvel’s Guardians of the Galaxy، فمن الواضح أن الشركة لن تتوقف عن جلب شخصياتها الأسطورية للصناعة الترفيهية الأكثر ربحًا في السنوات الأخيرة.
لدى مارفل العديد من الألعاب قيد التطوير حاليًا مثل Marvel’s Spider-Man 2 و Marvel’s Wolverine، ولعبة Iron Man التي تم الإعلان عنها مؤخرًا من EA، وأكثر من ذلك بكثير سواء المعلن أو غير المعلن، ومؤخرًا تحدث Bill Rosemann، المدير الإبداعي للشركة، موضحًا أنه بالرغم من أن كون مارفل السينمائي متصل وينتمي لعالم واحد، فهذا ليس النهج الذي تريد الشركة اتباعه مع ألعابها، وتابع:
عالم مارفل مألوف جدًا ويقبل فكرة الأكوان المتعددة، نريد أن نمنح الجميع حرية سرد قصتهم، لا نريد أن نقول “لا يمكنك تفجير القمر، لأن هذه اللعبة هنا من قبل استوديو آخر تحتاج إلى القمر”، نريد أن نمنح الجميع الحرية والمسار الصافي لرواية قصتهم.
نظرًا لمدى الاختلاف الجذري في تطوير الألعاب مقارنةً بصناعة الأفلام، فليس من المستغرب أن جهود مارفل في مجال الألعاب مختلفة بدرجة كبيرة عن النهج المتبع مع أعمالها السينمائية.