بالكاد كُشِفَ مؤخرًا عن تقنية محاكاة ألعاب بلايستيشن 2 على أجهزة بلايستيشن 4، وعلى الرغم من ذلك، إلا أن العديد من اللاعبين ليسوا سعيدين بتلك التقنية، لأنها ليست كتقنية backwards compatibility الفعلية، وبخصوص ذلك، تحدث مدير التسويق لدى استوديوهات 11bit ، اليوم.
حيث أوضح “Karol Zajaczkowski” بأنه يشعر أن التقنية لا يستخدمها العديد من اللاعبين، وذلك لأن سوني تجعلهم يدفعون أموالًا على ذلك.
قد يرى البعض تلك التقنية مثيرةً للاهتمام، لكن أنا لا أعرف، ربما 5% من مستخدمي بلايستيشن 4 يفضلونها؟ ربما حتى أقل.
وأضاف بأنه يؤمن بأنها ستفشل في النهاية، وأنه يشعر بأن المطورين سيتوقفون عن إطلاق ألعاب بلايستيشن 2 على شبكة بلايستيشن في حال أنهم لم يكسبوا القدر الكافي من المال منها.
المشكلة الرئيسية هنا أن سوني تتعامل مع ألعاب بلايستيشن 2 على أنها ألعاب جديدة على بلايستيشن 4، فحتى لو كنت تمتلك لعبة على بلايستيشن 2 سواءً رقميًا أو على قرص، فإنك بحاجة لدفع الأموال مجددًا وشرائها مرة أخرى للعبها على بلايستيشن 4، وهو الشيء المعاكس تمامًا بالنسبة لإكسبوكس ون، إذ أن مستخدميه بإمكانهم لعب ألعاب إكسبوكس 360 مجانًا إن كان يملكونها مسبقًا دون الحاجة لدفع أموال مرةً أخرى.
يُذكر أن مايكروسوفت أضافت عشرة ألعاب جديدة لخدمة تشغيل ألعاب إكسبوكس 360 على إكسبوكس ون، أمس.