E3 2017مقالات

أسلوب لعب استراتيجي مبسط بطابع كوميدي في Mario + Rabbids Kingdom Battle (تغطية E3 2017)

سلسلة Rabbids انطلقت على منصة Wii بشكل حصري وكانت تقدم ألعاب مبسطة متنوعة تستخدم Wii Remote. في لعبة Mario + Rabbids Kingdom Battle يعودون لنا Rabbids، لكن هذه مرة بجانب Mario، Luigi، Peach و Yoshi داخل Mushroom Kingdom.

عندما تسربت معلومات عن اللعبة كنت غير مهتم لها تماما لأنني لم استمتع بأي من ألعاب Rabbids، لكن بعد تجربتي لها في المعرض، دخلت إلى قائمة أفضل خمس العاب جربتها في أرض معرض E3 2017. اللعبة يغلب عليها الطابع الكوميدي حيث الشخصيات Rabbids تتقمص شخصيات من عالم ماريو لكن اهتماماتهم مختلفة تماما. خلال الديمو لعبت بفريق يتكون من ثلاث شخصيات وكانوا ماريو، Rabbid يرتدي ملابس الأميرة Peach و Rabbid آخر بلبس Luigi. اللعبة تقدم أسلوبين للعب، الأول مثل لعبة منصات مبسطة تركز على حل بعض الألغاز حتى تجد أماكن سرية أو بتحريك الجسور حتى تكمل طريقك. خلال تجوالك سترى بعض Rabbids الأشرار الذين عندما تقابلهم سيبدأ القتال وتتحول اللعبة إلى أسلوبها الثاني الشبيه بألعاب الاستراتيجية مثل X-Com.

ما يميز اللعبة بأنها قامت بتبسيط ما كان يعقد ويبعد الناس عن ألعاب الاستراتيجية. لن تتحكم بالشخصيات أنفسهم بل ستستخدم مكنسة من خلالها تعطي أوامر للشخصيات. المفهوم الأساسي في القتال هو محاولة تعرفك على البيئة من حولك وتتنقل بأأمن طريقة عن طريق الاختباء خلف الجدران. على عكس اغلب العاب الاستراتيجية عندما تضرب العدو لا ينتهي دور شخصيتك بل لا يزال لديك القدرة في الحركة، وهنا تأتي أفضل ميكانيكيات اللعبة التي تسمح لكل شخصية للقفز على الآخرين لتخطي أقسام كبيرة من المرحلة، مع تقديم الفرصة للضرب مجدداً إذا وجدت جدار تختبئ خلفه. بنفس الوقت أنابيب عالم ماريو منتشرة في بعض المراحل وتفتح لك المجال بعد استخدامها  بالضرب مرة أخرى.

من أهم العوامل في اللعبة هو اختيار الأماكن الصحيحة لشخصيتك، فيجب على اللاعب أن يحرص بأن يكون أعضاء فريقه قريبين لبعض حتى تستغل كل هذه الميكانيكيات لصالحك و تتغلب على الأعداء. مظهر اللعبة ممتاز وقريب من ألعاب ماريو. هذه اللعبة كانت أكبر مفاجأة خلال المعرض (مع أنها تسربت) ومتشوق لليوم الذي سأقضي فيه ساعات عديدة لتجربة اللعبة كاملة!

لعبة Mario+Rabbids Kingdom Battle ستصدر في ٢٩ أغسطس هذا العام حصريًا على نينتندو سويتش.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق