أخبار

في أمريكا.. ألعاب Mario هي الأشهر.. وسلسلة Call of Duty الأكثر شعبية

أصدرت شركة Interpret تقريرًا لأكثر العلامات الترفيهية شعبية في 2019، اليوم.

وأوضحت الشركة أنها استطلعت رأي 8,893 أمريكيًا في هذا الإحصاء، أكَّد 44 في المئة منهم أنهم من عشّاق السبَّاك الإيطالي الشهير Mario وهو ما وضع ألعاب سلسلة Super Mario في المركز الأول، كأكثر الألعاب شعبية هذا العام.

وجاء تفوُّق سلسلة Nintendo العريقة على ألعابٍ أخرى مثل Candy Crush و Resident Evil و Tomb Raider و Sonic The Hedgehog و Grand Theft Auto و Pokémon و Zelda و Call of Duty وأخيرًا Angry Birds بترتيبٍ تنازلي.

وهذا يقودنا لحقيقة أن Nintendo تمتلك ثلاثًا من أشهر سلاسل الألعاب في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان مثيرًا للاهتمام شمول استطلاع شركة Interpret لأفضل السلاسل بحسب «تحيُّز» المشاركين– أي أكثر سلاسل الألعاب تكرارًا ضمن اختيارات اللاعبين.

وهنا، تفوقت Call of Duty على Fortnite و Grand Theft Auto بتواجدها بشكلٍ أكبر وأكثر تكرارًا، ضمن قائمة أفضل 5 سلاسل ألعاب، بالنسبة للمشاركين الذين شكّلوا 26 في المئة من الإجمالي. لكن لحظة، هذا لا يعني أن Fortnite ولا GTA لا تلقيا رواجًا بين الأمريكيين، فهنالك 25 في المئة من المشاركين فضّلهما على غيرهما– أي أن الفارق واحدٌ في المئة فقط بين CoD ولعبة RockStar ولعبة Battle Royale الشهيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق