أخبارمقالات

ما هي الألعاب القادمة في شهر مارس 2016؟

march 2

كعادتنا كل شهر نستعرض لكم أبرز الألعاب التي ستصدر في شهر مارس والذي معروف عنه بأنه يأتي دائماً حاملاً معه وجبة دسمة من الألعاب الضخمة حيث غالباً ما يختاره مطورو الألعاب لكونه يشهد نهاية السنة المالية لذلك ترغب إدارات تلك الشركات بتحقيق نجاح تجاري يقنع المستثمرين بعملهم، ولكن هذا الشهر على ما يبدو لن يكون زاخرا لدرجة كبيرة مثل باقي الأعوام خصوصاً مع تأجيل العديد من الألعاب الضخمة والتي كانت مقررة أن تصدر هذا الشهر لعل أهمها أنتشارتد 4.

The Witch and the Hundred Knight Revival

  • تاريخ الإصدار: 1 مارس
  • الأجهزة: PS4

ستفتتح شركة  Nippon Ichi Software هذا الشهر مع النسخة المعاد تطويرها من لعبة الأر بي جي The Witch and the Hundred Knight التي صدرت عام 2014 لجهاز بلايستيشن 3 ، حيث ستعيد تقديم مغامرات الساحرة Metallia لمالكي بلايستيشن 4 وقيامها باستدعاء الجيش الأسطوري Hundred Knight لتستفيد من قوته من أجل هزيمة منافستها الساحرة Malia.

و هي لا تحمل فقط رسوميات محسنة بل أيضاً ستضم أطوار لعب جديدة و التي ستعطي اللاعب إمكانية التحكم بشخصية الساحرة Metallia.التي ستقاتل خصومها باستخدام سيفها و قواها السحرية وهذه اللعبة ستعمل بدقة وضوح 1080p إلى جانب أنها ستشهد تحسينات على مؤثرات الإضاءة.

Alekhine’s Gun

  • تاريخ الإصدار: 1 مارس
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

محبو ألعاب التسلل سيكونون هذا الشهر مع وجبة دسمة من مغامرات العملاء السريين فقبل إصدار أولى حلقات لعبة هيتمان، سيكون أمامهم الفرصة لخوض تجربة شبيهة بلعبة سكوير اينكس الشهيرة من خلال لعبة  Alekhine’s Gunالتي كانت من قبل تعرف باسم Death to Spies 3 والتي تأتينا من فريق التطويرMaximum Games من بعد سلسلة من التأجيلات.

هذه اللعبة تضع اللاعب ضمن بيئة لعب بعالم مفتوح ومن منظور الشخص الثالث تدور أحداثها خلال الحرب الباردة بين الولايات المتحدة  و الإتحاد السوفيتي بالإضافة إلى تواجد مراحل أخرى خلال فترة الحرب العالمية الثانية، بحيث يتقمص دور عميل استخبارات في المخابرات السوفيتية يدعى  Semyon Strogov والذي يعمل بالخفاء لصالح المخابرات الأمريكية CIA لفضح وافشال مؤامرة عالمية من شأنها ان تغير مجرى التاريخ.

حيث تستند أحداث اللعبة إلى أحداث تاريخية حقيقية مثل أزمة خليج الخنازير واغتيال الرئيس الأمريكي John F. Kennedy  وتتدرج قصتها بين 11 مرحلة تأخذ اللاعبين في مهمات ما بين أمريكا وكوبا وألمانيا والنرويج وغيرها، تتنوع مهامها ما بين اختراق قواعد العدو أو سرقة بعض الوثائق السرية، أما أسلوب لعبها فهو أيضاً شبيه بلعبة هيتمان حيث يكون لدى اللاعب حرية كاملة في تنفيذ مهمة الاغتيال بطريقته الخاصة مثلا باستخدام السم أو تدبير حادثة للقضاء عليهم كما يمكن للاعب أن يتنكر بزي الشخصيات في اللعبة للدخول إلى بعض الاماكن المحظورة.

Black Desert Online

  • تاريخ الإصدار: 3 مارس
  • الأجهزة: PC

بعد أن تمكنت لعبة  الأكشن والأربي جي Black Desert منذ إصدارها في كوريا الجنوبية و روسية من حصد انتباه عشاق ألعاب MMO (لعبة أونلاين يلعبها عدد كبير من اللاعبين في عالم واحد) في باقي أنحاء العالم، وذلك بسبب تميزها عن بقية الألعاب من هذا النوع مثل نظام تصميم الشخصيات المتطور وأسلوب اللعب فيها، قررت شركة Daum Games أن تصدر هذه اللعبة للغرب بالتعاون مع فريق التطوير  Peral Abyss

النسخة الغربية ستتضمن تحسينات على أسلوب اللعب ونظام التقدم في اللعبة، ولكنها لن تكون لعبة مجانية للعب بل سيتعين على اللاعبين دفع ثمنها إذا أرادوا لعبها ومن ثم سيتمكنون من شراء بعض الأدوات والأشياء من خلال نظام الشراء داخل اللعبة حيث يوجد مثلا متجر أدوات تجميلية يمكن للاعبين الشراء منه ما يريدون للتعديل على أشكال شخصياتهم كما أنها تشمل تصنيفات للشخصيات المتاحة باللعبة، والتي تمنح اللاعبين عدة أنواع من الشخصيات التي تتميز باسلحتها وقدراتها الخاصة مثل Warrior, Ranger, Wizard/Witch, Valkyrie و Sorceress و Berserker.

The Legend of Zelda: Twilight Princess HD

  • تاريخ الإصدار: 4 مارس
  • الأجهزة: WiiU

سيكون عشاق أسطورة زيلدا هذا الشهر على موعد مع فرصة اختبار لعبة The Legend of Zelda: Twilight Princess بنسخة محسنة صممت لجهاز الوي يو والذي يأتي في إطار احتفال نينتندو بالذكرى الثلاثين لإصدار سلسلة  Legend of Zelda.

حيث ستقدم هذه النسخة رسوميات محسنة عالية الوضوح إضافة إلى دعمها لدمى الأميبو الخاصة بشخصيات Legend of Zelda  من لعبة Smash Bros مثل Toon Link, Zeldaو Ganondorf.، علاوة على ذلك ستتضمن هذه النسخة بحسب تسريبات مصدرها متجر أمازون طور  Hero Mode  الذي سيضاعف الضرر الذي يتعرض له اللاعبين كما أن القلوب التي تمثل نقاط الحياة تختفي من الشاشة الأمر الذي يؤدي إلى استعمال أدوات الشفاء بشكل أكبر من قبل، إلى جانب ذلك فإن اللعب بهذا الطور سيغير من رسوميات اللعبة حيث ستبدو فيه بنفس الرسوميات الخاصة بنسخةWii .

The Division

  • تاريخ الإصدار: 8 مارس
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

تقدم شركة يوبيسوفت من خلال هذه اللعبة لعشاق ألعاب التصويب مفهوماً جديداً لهذا النمط من الألعاب بإدخالها بعض عناصر ألعاب الأر بي جي حيث سيتمكن اللاعبين من تصميم شخصياتهم وتقوم بترقيتها مع استخدام عدة أنواع من الأسلحة والأدوات.

والشيء المميز أيضاً في هذه اللعبة هو قصتها التي ربما لم يقدمها أحد من قبل فهي تدور حول 4 عملاء يتم تجنيدهم عقب انتشار فايروس بشكل مريب عن طريق الأوراق النقدية مستغلين يوم التخفيضات الكبرى (الجمعة السوداء) والتي يتم فيها أكبر عمليات تداول للعملة مما يسمح بانتشار الفايروس بأوسع شكل ممكن، وستقع على عاتق هؤلاء العملاء مهمة اكتشاف أسباب انتشار الفايروس وإن كان هنالك عقار للشفاء منه.

إلى جانب معرفة من يقف وراء هذه العملية التي أدت لانهيار مدينة نيويورك وتهدم البنى التحتية الخاصة بها مما أدى لانتشار الفوضى في المدينة والعصابات مما يشكل مهمة جديدة للاعبين في القضاء على تلك العصابات واستعادة المدينة من براثن هذا الوباء، وأخيراً نذكر بأن هذه اللعبة هي واحدة من ألعاب يوبيسوفت التي تدعم اللغة العربية.

Hitman

  • تاريخ الإصدار: 11 مارس
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

سيعود إلينا العميل Agent 47 من جديد وهذه اللعبة هي سادس إصدار من سلسلة هيتمان، وسنكون في هذا الشهر على موعد مع أولى حلقاتها التي ستأخذ العميل 47 في مهمة إلى فرنسا للقضاء على أحد الأهداف التي وضعتها له منظمته السرية.

وستقدم هذه اللعبة للاعبين عدة طرق لتنفيذ المهمات حيث سيكون بإمكانهم اغتيال أهدافهم باستخدام قناصة من بعيد أو عن طريق الاقتراب منهم وقتلهم بأداة حادة أو سلك معدني، وفي أثناء طريقهم لاكتشاف مكان تواجد الهدف يكون بإمكانهم التنكر بزي عدة شخصيات غير قابلة للعب من أجل أن يتمكنوا من الدخول إلى أماكن محظورة على العامة، كما أن الاستماع إلى حوارات الشخصيات قد يكون مفيدا في معرفة معلومات عن مكان تواجد الهدف، كما أن حجم مراحل هذه اللعبة ستكون أكبر من الأجزاء السابقة حيث أن حجم خريطة اللعبة ستماثل 6 إلى 7 أضعاف حجم أكبر خرائط جزء Absolution.

هذا وكان فريق التطوير IO Interactive قد وعد اللاعبين بأن أحداث اللعبة ستشكل انعطافة كبيرة بقصة السلسلة ككل وهي ترتبط بشكل كبير بالأجزاء السابقة، وستنعكس على أحداثها القرارات التي قام العميل Agent 47 باتخاذها حينها مما سيلقى إعجاب محبي السلسلة القدامى.

EA Sports UFC 2

  • تاريخ الإصدار: 15 مارس
  • الأجهزة: PS4, XBO

محبو الألعاب الرياضية سيكون لهم نصيبهم أيضاً هذا الشهر مع الجزء الثاني من لعبة الفنون القتالية الحرة EA Sports UFC  والذي سيحمل معه عدد من التغييرات مثل نظام استسلام جديد ونظام الضربة القاضية بالإضافة إلى تطوير فيزيائية الإمساك بالخصم وإخضاعه، إلى جانب إدخال بعض التعديلات من أجل أن يكون اللعب واقعي أكثر مثل إمكانية التحكم برأس المقاتل لإبعاد اللكمات عنه، ومن بين النجوم المتواجدين في هذا الجزء هنالك Bruce Lee و الملاكم الشهير مايك تايسون.

Mario & Sonic at the Rio 2016 Olympic Games

  • تاريخ الإصدار: 18 مارس
  • الأجهزة: 3DS، Wii U

اثنان من أشهر شخصيات عالم الألعاب ماريو وسونيك سيجتمعان مجدداً في لعبة واحدة والتي ستصدر بمناسبة انطلاق دورة الالعاب الأولمبية التي ستقام في شهر أغسطس المقبل بمدينة ريو دي جانيرو في البرازيل.

وستشهد هذه اللعبة منافسات رياضية بين هاتين الشخصيتين حيث ستضم أنواع رياضات جديدة مثل الركبي و الغولف إضافة إلى كرة القدم وكرة الطائرة و الجري و غيرها من الرياضات الأولمبية  إلى جانب دعمها لدمى الأميبو.

Pokkén Tournament

  • تاريخ الإصدار: 18 مارس
  • الأجهزة: Wii U

مطورو تيكن سيقدمون لعشاق مسلسل البوكيمون لعبة قتالية جديدة بالتعاون مع نينتندو وشركة البوكيمون، وذلك بعد أن تم إصدارها في صالات الأركيد اليابانية عام 2014 لكنها بحسب التقارير لم تشهد نجاح كبير حينها، لذلك رغبت الشركة بإصدارها لجهاز وي يو لجذب المزيد من النجاح لها.

حيث يخوض فيها اللاعبون مواجهات بين شخصيات مختلفة لكل منها قدرات قتالية متميزة عن الأخرى مثل Sceptile، Mewtwo ،Garchomp و Braixen، وهي تمزج ما بين ألعاب البوكيمون وبين أشهر ألعاب نامكو القتالية Tekken ولكن بنفس الوقت تم تطويرها لتناسب المبتدئين بالعاب القتال إلى جانب منح المتعة للمحترفين كما تم صناعة جهاز تحكم خاص باللعبة لجعل التحكم بالمقاتلين بشكل أكثر سلاسة وهو مستوحى من يد تحكم جهاز ننتندو الكلاسيكي العائلة.

République

  • تاريخ الإصدار: 22 مارس
  • الأجهزة: PS4, iOS, Android,PC

من بعد أن صدرت بشكل حلقات منفصلة على PC  والأجهزة الذكية ستقوم شركة GungHo بإصدار النسخة الكاملة منها والتي تضم جميع الحلقات بالأسواق الغربية كما ستشمل هذه النسخة عدة تحسينات حيث تم إعادة تطوير اللعبة بالكامل على مُحرك Unity 5، مع تحسيناتٍ على مستوى الألغاز والتحديات، والرسوم بشكل عام، وستأتي اللعبة داعمةً للغات عِدة، وهي: الإنجليزية والفرنسية والألمانية، والأسبانية، والروسية، والبرتغالية، كما سيحظى مالكي بلايستيشن 4 على أزياء حصرية.

وتدور أحداث اللعبة حول شخصية Hope التي سيكون على اللاعبين مساعدتها للهروب من إحدى السجون في دولة مستبدة  Metamorphosis  وذلك من خلال إمكانية التحكم في الكاميرات واختراق أنظمة الكمبيوتر، حتى يتسنى لها التنقل من دون  إكتشاف أمرها من قبل أحد الحراس.

Trackmania Turbo

  • تاريخ الإصدار: 22 مارس
  • الأجهزة: PS4,PC,Xbox one,PS VR, Oculus Rift

إن محبي لعبة السباقات من نوع Mario Kart 8 سيحصلون على تجربة شبيهة لها هذا الشهر، من شركة يوبيسوفت والتي ستقدم لعشاق سباق السيارات الصغيرة تجربة جديدة تضمن لهم المتعة والسرعة في نفس الوقت.

حيث يخوض اللاعبون سباقات يتحدون فيها الزمن للوصول إلى خط النهاية  في أسرع وقت ممكن، إلى جانب إمكانية توفير متعة السباق ضمن عالم الواقع الافتراضي فهذه اللعبة ستدعم نظارتي Oculus Rift وPlayStation VR، وستؤمن لعبة Trackmania Turbo لمحبي هذا النوع من السباقات إمكانية خوض السباقات ضمن 200 حلبة تتوزع على 4 أنواع مختلفة من البيئة، إلى جانب أنها تتضمن طور Trackbuilder الذي يمنح اللاعب  إمكانية ابتكار عدد غير محدود من حلبات السباق ومن ثم مشاركتها مع أصدقائه لتحدي بعضهم البعض عبر المضمارات التي ابتكروها.

Killer Instinct: Season 3

  • تاريخ الإصدار: 22 مارس
  • الأجهزة:PC,Xbox one

تعد شركة مايكروسوفت وفريق التطوير عشاق ألعاب القتال Killer Instinct أن يكون الموسم الثالث متميزاً لناحية تحسين مستوى الرسوميات وإدخال عدد أكبر من الشخصيات القتالية المتاحة للعب عند الإطلاق والتي سيكون من بينها Tusk المحارب البربري وKim Wu إلى جانب انضمام شخصية Rash و هو أحد شخصيات لعبة Battletoads من المطور البريطاني Rare إلى لائحة مقاتلي  Killer Instinct.

كما أن فريق  التطوير Iron Galaxy اعتنى كثيراً بهذا الموسم لناحية كتابة قصص الشخصيات لتكون أكثر عمقاً وإثارة ومترابطة مع بعضها البعض بشكل أكبر، إلى جانب قيامه بتعديل الإضاءة ومؤثراتها في هذا الموسم لتكون شبيهة بالإضاءة الموجودة في العروض التي شهدناها حتى الآن كما ذكر بأنه قام بإجراء تعديلات على مستوى توازن الشخصيات بالإضافة إلى تقديم المزيد من الحركات القتالية وضربات الكومبو.

Stranger of Sword City

  • تاريخ الإصدار: 24 مارس
  • الأجهزة: Xbox one

ستقوم شركة NIS America بتولي مهمة إصدار النسخة الغربية من هذه اللعبة بعد أن حصلت عليها الجماهير اليابانية عام 2014 على أجهزة إكسبوكس 360 و الفيتا وPC، وهي ستكون بمثابة نسخة ريميك خاصة لجهاز اكسبوكس ون بحيث تتمتع بتعديلات على الرسومات و التصاميم الفنية للشخصيات.

كما ستمنح اللاعبين إمكانية التبديل بين الرسومات القديمة والجديدة في هذه النسخة من اللعبة، وهي تتضمن عدة تصنيفات للشخصيات تتراوح ما بين الأقزام والبشر وغير ذلك، ويكون عليهم التقدم باللعبة من خلال تجاوز عدة خنادق واجتياز الأفخاخ الموضوعة فيها.

MLB 16: The Show

  • تاريخ الإصدار: 29 مارس
  • الأجهزة: PS3, PS4

اللاعبين من محبي رياضة البيسبول سيكون موعدهم هذا الشهر مع ممارسة رياضتهم المفضلة في الجزء الحادي عشر من سلسلة ألعاب البيسبول MLB The Show والذي يقدمه لهم استوديو Sony San Diego.

حيث يعد الاستوديو عشاق اللعبة بإضافة العديد من المميزات لهذا الجزء مثل إضافة نمط Showtime  والذي يمنح اللاعب مزيدا من التحكم بشخصيته باللعبة، حيث يتم في لحظات معينة إبطاء الوقت من أجل قيام اللاعب بحركة معينة تتطلب الدقة بالضغط على الازرار مثل القفز بالهواء لضرب الكرة، علاوة على ذلك سيشهد طور Road to the Show المزيد من التحسينات لاسيما على صعيد التدريبات التي يمكن للاعب تلقيها خلاله والتي باتت تمنحه القدرة على تطوير مهاراته واسلوبه في اللعب كلما تقدم بالتدريب أكثر.

وقد شملت هذه التحسينات الملاعب التي باتت تتضمن أسقف متحركة تعتمد على الطقس بحيث يتم إغلاقه بحال كان الطقس ماطرا أو يتم فتحه بحال كان الطقس صحو، هذا إلى جانب التحسينات على مستوى رسوميات اللعبة حيث باتت مواد الإكساء تبدو أكثر واقعية، وأخيراً تم أيضاً إدخال الكثير من الحركات الجديدة التي يمكن للاعبين تنفيذها عند ضرب الكرة أو التقاطها.

Nights of Azure

  • تاريخ الإصدار: 29 مارس
  • الأجهزة: PS4

من بعد أن تم إصدارها في اليابان باسم Yoru No Nai Kuni ستشهد هذه اللعبة طريقها هذا الشهر بنسختها الغربية لمحبي ألعاب الأر بي جي اليابانية، وهي اللعبة التي قام بإخراجها السيد Keisuke Kikuchi مخرج Fatal Frame وDeception IV ومن تطوير استوديو Gust الذي قدم لنا في السابق سلسلة Atelier .

وتدور أحداث اللعبة حول فتاتين شابتين تدعيان Arnice و Lilysse حيث تقع على عاتقهم مهمة إنقاذ سكان جزيرة Rusewall  والتي لا يستطيع سكانها النوم أبداً، وذلك عقب انتصار البشر على Ruler of the Night وتحويل كل من تلطخ بدمه الازرق إلى وحوش Jayou.

ما هي أكثر لعبة تنتظرها في مارس؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق