قال 75٪ من مطوري الألعاب الذين شاركوا في استبيان خاص بالصناعة أنهم يعتقدون أن المضايقات التي يتعرض لها اللاعبين والسُميِّة يمثلان مشكلة خطيرة جدًا يجب التعامل معها وحلها في أسرع وقت.
بحسب ما ورد في تقرير Axios، تم تنظيم الاستطلاع من قبل Game Developers Conference، واستطلع آراء حوالي 2300 من مطوري الألعاب من جميع أنحاء العالم، حيث وافق 91٪ من المشاركين على أن مضايقة اللاعبين والسمية تجاه المطورين كانت مشكلة رئيسية في الصناعة، وقال حوالي 4٪ من المشاركين أنها ليست مشكلة، بينما أشار 5٪ أنهم غير متأكدين ما إذا كانت مشكلة رئيسية أم لا.
قال حوالي 40٪ ممن شملهم الاستطلاع إنهم تعرضوا لمضايقات من اللاعبين أنفسهم أو رأوا هذا يحدث لشخص في فريقهم، في الوقت نفسه، أبلغ أولئك الذين يعملون في إدارة المجتمع أو التسويق أو العلاقات العامة عن تعرضهم أو مشاهدتهم للمضايقات أكثر من أولئك الذين يشغلون وظائف أخرى.
كان الرجال الذين شملهم الاستطلاع أقل عرضة للتحرش أو شهدوه مقارنة بالنساء، بينما شهد العام الماضي العديد من الاستوديوهات تتحدث ضد مضايقات ضد موظفيها، حتى أن البعض رفض مثل هذه التصرفات بقوة مثل فريق Bungie الذي رفع دعوى قضائية ضد لاعب زُعم أنه هدد أحد الموظفين.
يشار إلى أنه حوالي 68٪ ممن شاركوا في الاستطلاع قالوا إن شركاتهم قد عالجت تلك المشكلات التي تعرضوا لها أو شهدوها.
هل ترى أن السُميِّة مشكلة رئيسية يجب مواجهتها بشتى الطرق؟ أم أنها مشكلة عابرة ستنتهي بمرور الوقت؟