رغم الإقبال الكبير على لعب Starfield واعتبارها من قبل فل سبنسر حصرية “الجيل التالي الأكثر لعبًا” على Xbox. إلا أن المشاكل التقنية التي أثرت على الأداء العام للعبة على الحاسب الشخصي قد تكون نغصت على ملاك PC تجربة اللعبة.
اليوم انتشرت أنباء عبر reddit تشير إلى اكتشاف أخطاء برمجية رئيسية في أكواد Starfield بواسطة VKD3D dev يمكن أن تثبت بأن مشكلات الأداء ليست نتيجة عدم ترقية العتاد كما ألمح مسؤول بيثيسدا. من بين تلك الأخطاء هو أن ستارفيلد تقوم بتخصيص الذاكرة بشكل غير صحيح مما يؤدي لتعطل اللعبة بشكل عشوائي. كما أن اللعبة تسيء استخدام إحدى ميزات dx12 تسمى ExecuteIndirect وهذا يؤدي لمشاكل في عمل بطاقة الرسوم.
وقد أعرب البعض عن استيائه من إهمال بيثيسدا لإصلاح لعبتها وبأنها لا تهتم بإصلاح محركها الذي عفا عليه الزمن. وبدلاً من ذلك يزعم مسؤوليها أن لعبتهم “محسنة” إذا كان جهاز الحاسب خاصتك جديد بما يكفي.
طبعاً هم يقصدون تصريح Todd Howard الشهير قبل أيام عندما سُئل في مقابلة مع Bloomberg “لماذا لم تحسنوا أداء اللعبة وتصقلوها تقنيًا عبر الحاسب الشخصي؟” فكان جوابه:
بل عملنا على تحسين الأداء واللعبة في حالة جيدة. هي لعبة جيل جديد ذات عالم ضخم، وهناك الكثير من التقنيات التي تعمل في الخلفية. قد يكون عليكم تحديث أجهزتكم للاستمتاع بـ Starfield، فنحن نستغل جميع التقنيات المتاحة بأكبر شكل ممكن.
بالحديث عن نسخة الحاسب من ستارفيلد نذكر بأنه يمكنك لعب Starfield باللغة العربية الآن بفضل تعديلات اللاعبين.