منذ أن أعلنت شركة عن الجزء الثالث من سلسلة ألعاب مافيا لم يقم مطورو اللعبة بالكشف عن الكثير من المعلومات حولها والمتعلقة باسلوب اللعب ورؤيتهم لعناصر اللعب التي يجب أن تكون موجودة في هذا الجزء.
واليوم كشف لنا المخرج الإبداعي للعبة السيد Haden Blackman عن بعض المعلومات الجديدة الخاصة بمافيا 3 حيث تناول أولاً نظام المهارات في اللعبة وأهميته لزيادة متعة اللعب وكيف سيؤثر على اللعبة بشكل عام حيث قال:
لطالما أردنا أن نوفر لكم إختبار لمهاراتكم في اللعبة، أظن أن ذلك سيكون عنصراً ممتعاً في اللعبة، إنه ذلك المزيج بين التحدي و وحرية الاختيار فإنه من الصعب أن تستمتع بلعبة إن لم تقدم لك تحدي،يجب أن يكون هنالك دائماً شيء ترغب بأن تتغلب عليه وبنفس الوقت فإنك ستكون بحاجة لوجود حرية اختيار الطريقة التي ترغب أن تجتاز فيها هذا التحدي.
كما تتظرق Haden إلى نظام القيادة ومطاردة السيارات وخصوصاً لناحية تبادل إطلاق النار أثناء القيادة حيث كشف أن استوديو Hangar 13 يريد أن يكون التركيز أثناء مطاردات السيارات على القيادة فقط لذلك فإنهم قاموا بوضع نظام خاص لمساعدتك على التصويب بسهولة.
بما يتعلق بالسيارات، قلنا حسنا لقد قمنا بتوفير نظام تصويب يسمح لك بإطلاق النار من خلف السواتر أثناء اللعب، ولكن أثناء القيادة لا نريد أن يكون التصويب وإصابة الأهداف هو التحدي الأساسي بل نريد أن يكون التحدي هو في القيادة، لذلك قمنا بتوفير نظام التصويب الذكي.
من الجدير بالذكر أن لعبة مافيا 3 هي قيد التطوير حالياً من قبل استوديو Hangar 13 على أن يتم طرحها في العام القادم على أجهزة الحاسب الشخصي والجيل الحالي.