كما نعلم، قبل تطوير أي لُعبة جديدة، يجلس المطورون والناشرون سويًا للحديث عن ماهية تلك اللعبة. تصبح تلك الجِلسة أمرًا ضروريًا في حال كنّا بصدد سلسلة كبيرة ذات شعبية. وذلك ما كشفه المطور Hangar 13 حول سلسلة Mafia قبل أن يستقروا على Mafia III بهيئتها الحالية.
أتت التصريحات على لسان المخرج الإبداعي “هادن بلاكمان” الذي أكد أن الاستوديو فكر توفير مواقع عِدة باللعبة بدلًا من واحد، وإدراج مدينة واسعة بشكل أكبر. بالإضافة إلى تركيز الفريق -في البداية- على بدء اللعبة في سنة 1952 ميلادية، أي بعد فترةٍ ليست بالطويلة من أحداث Mafia II. تناولوا فكرة أخرى حول إمكانية تغيير الفترة الزمنية للعبة لتصبح في الستينات بشكل كامل.
أما بالنسبة للشخصية الرئيسية، ففكروا في ابتكار شخصية “المصلّح” الذي يقوم بالتعامل وحل جميع مشكلات المافيا، بجانب شخصية أخرى متمثلة في ضابط شرطة منحرف، وأيضًا في عضوٍ سابقٍ بإحدى العصابات الصغيرة. وكل هذه كانت ضمن النماذج الأولية للعبة:
أفكارنا الأولية تلك كانت ستسفِرُ عن لعبة دراما وجريمة مع أسلوب لعب مقنع، لكننا لم نشعر بأي انسجامٍ بين تلك المجموعة من الأفكار.
والآن، تدور أحداث Mafia III في سنة 1968، ويأخذ الاعب دور Lincoln Clay، وتتلخص القصة حول التصدي للعنصرية والحروب التي تخلِّفُها.
يُشار إلى أن Mafia III ستصدر في السابع من أكتوبر الجاري على أنظمة مايكروسوفت ويندوز، وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون.