E3 2019مقالات

مغامرة بقلعة رعب ومواجهة أشباحها بتجربتنا لـ Luigi’s Mansion 3 (تغطية E3 2019)

تمكنت من تجربة Luigi’s Mansion 3 خلال E3 2019 منصة اللعبة كانت مبهرة، الأجهزة التي تحتوي الديمو كانت في غرفة أشبه بالمنزل المهجور. الأشباح يحومون حولك ويظهرون لك في المرايا مع ضحكات بعض الأشباح وصرخات لويجي التي عكست جو اللعبة بشكل ممتع. بعد ماتجولت  بالغرفة قليلا اخترت جهاز وبدأت باللعب.

الديمو بدأ بفقرة تعليمية توضح لك التحكم، A لتنوير الكشاف حتى تعمي الأشباح، وعندما يصابون بالعمى ستشفطهم إلى مكنستك عن طريق التعليق على زر ZR ومن الممكن أن تدفع الأشباح والمجسمات من حولك بزر ZL. عندما تضغط كل من ZL و ZR ستفعل حركة جديدة تدفع لويجي من الأرض لتفادي بعض ضربات الأشباح

بعد انتهاء الفقرة التعليمية، يبدو من اللحظات الأولى ملامح لويجي وتعابيرة متعددة وواضحة، البيئة من حولك صافية والإضاءة فيها جميلة. بدأت بإستكشاف غرف قلعة مهجورة في أحدها ظهر لي أشباح زرق يهددوني بسيوفهم، فبدأت أعميهم بالكشاف ومن ثم شفطهم. خلال الشفط الأشباح سيحاولون الهروب من المكنسة فيجب عليك تحريك عصاة التحكم بالجهة المعاكسة لاتجاه هروبهم حتى يقل عداد قلوبهم من ١٠٠ إلى ٠، ميزة أخرى جديدة خلال مقاومتهم للهروب منك سيمتلئ العداد ويظهر  لك خيار بظعط زر A لتفعل حركة جديدة فيها لويجي يخبط الأشباح على الأرض حتى يشفطهم أسرع.

غرفة أخرى قدمت أشباح يحمون أنفسهم بدروع حتى لا يعميهم النور، استعملت غطاس في أخره حبل يطلقه لويجي على الدرع بزر Y ومن ثم يشفطه لإزالة الدرع ومن هنا شفطت الشبح. أخر غرفة قبل زعيم الديمو كانت تستعمل Gooigi وهو لويجي مخاطي تستعمله حتى تتمشى على أماكن مشوكة أو مناطق مأشبكة لا يستطيع المرور منها جسم لويجي. بعد حل لغز بسيط فيه تستعمل الشخصيتين التي من الممكن أن تبدل بينهم متى ماشئت عن طريق ضغط عصاة التحكم اليسرى.

دخلت على قاعة مبارزة الزعيم الذي يخلط كل الحركات الجديدة مع الحركات من الألعاب القديمة التي تعلمتها وتختبر سرعة استجابتك. الزعيم عبارة عن فارس شبح مدرع على حصان، لحظة ركضة لك بالحصان هي اللحظة التي أعميه بها وبعدها أشفطه بالمكسنة وأخبطه على الارض وبدأ جزء من درعة يتحطم. بعد تكرار الحركة مرتين يتحطم جسمه المدرع  لتلاحظ أنه شبح قصير بشارب طويل، ينتهي الديمو بشفط الزعيم.

سلسلة Luigi’s Mansion عادت عودة قوية بعد ٦  سنوات، بتقديم مغامرة كاملة في قلعة رعب  متشعبة مثل التي عرفناها مع جزء GameCube مع إضافات عديدة جعلت من أسلوب اللعب أعمق

لعبة Luigi’s Mansion 3 ستصدر على سويتش في وقت لاحق من هذا العام.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق