مع الجدال الكبير الذي أثير مؤخراً عن المشتريات داخل Star Wars Battlefront II والأنباء عن تدخل ديزني لإقناع EA بإيقاف المشتريات ولو مؤقتاً حفاظاً على عنوان ستار وورز، أصبح هذا الموضوع يثار في كل مقابلة مع المسؤولين عن هذا العنوان.
واليوم وفي مقابلة مع Douglas Reilly مسؤول علامة Lucasfilm سلط الضوء حول علاقتهم بشركة EA، ومدى تدخلهم بعملية التطوير وبالقرارات الخاصة بالمشتريات حيث قال:
لقد شاركنا بآرائنا خلال عملية التطوير وهم كانوا يستشيروننا أثناء عملهم، لقد عملنا مع بعضنا كي نعرف كيف يمكن أن يعمل هذا النظام وما الذي يريدون أن يحققوه منه، وكيف سيؤثر هذا على العلامة وكيف سينعكس على تجربة المستهلك.
أعتقد التحدي الذي يواجهونه في صناعة الألعاب هو أن إدارة الخدمات الحية يتطلب دائماً التعديل والتحسين فأحياناً لا تسير الأمور بالشكل المطلوب من المحاولة الأولى، فعندما تقدم هذه الخدمة لمئات الآلاف أو الملايين من اللاعبين فأنت تتعلم من ردود أفعالهم وأحياناً تواجه بعض الأشياء التي يكون عليك تعديلها، وهذا إحدى الصعاب التي تواجه من يريد تقديم لعبة مع الخدمات الحية.
كما أكد Reilly بأنهم يعتزمون مواصلة التواصل مع EA والاستوديوهات التي تعمل على ألعاب ستار وورز بشكل مباشر وسيقومون بزيارتهم مرة كل 3 أشهر على الأقل للتباحث بما يمكن أن يتم تقديمه من عناصر تضمن تقديم أفضل تجربة لعشاق السلسلة وبنفس الوقت يتم الحفاظ على هذا العنوان.