مع كل إصدار جديد من FromSoftware، تبدأ الأصوات تتعالى للمطالبة بمستوى صعوبة أقل يسمح لطبقة عريضة من اللاعبين بخوض أحداث العنوان دون معاناة نظرًا للصعوبة الكبيرة التي تشهدها مشاريع الاستوديو، وكما تتوقع، تكرر نفس السيناريو مؤخرًا مع إطلاق توسعة Shadow of the Erdtree للعبة Elden Ring، مما استلزم ردًا من رئيس الاستوديو هيديتاكا ميازاكي.
وفي حديثه لصحيفة الغارديان في مقابلة جديدة بمناسبة إصدار Shadow of the Erdtree، رد ميازاكي على النقاش المتكرر حول صعوبة ألعاب FromSoftware، وقال:
يمكننا تقليل مستوى الصعوبة أكثر فأكثر إذا أردنا حقًا أن يلعب العالم كله اللعبة، لكن هذا لن يكون النهج الصحيح.
فرضًا أننا اتبعنا هذا النهج، لا أعتقد أن اللعبة كانت لتحقق النجاح الضخم الذي حققته، وذلك لأن الإحساس بالإنجاز الذي يكتسبه اللاعبون من التغلب على هذه العقبات هو جزء أساسي من التجربة. إن رفض مستوى الصعوبة من شأنه أن يجرد اللعبة من تلك المتعة، والتي، في نظري، من شأنها أن تكسر اللعبة نفسها.
تشتهر ألعاب FromSoftware بصعوبة شديدة، ولكن كل لعبة من ألعاب الاستوديو توفر طرقًا مختلفة لجعل التحدي أكثر قابلية للتغلب عليه، بما في ذلك رفع مستوى الشخصية والعناصر المختلفة، بينما تسمح Elden Ring للاعبين بإنشاء شخصيات إضافية للقتال إلى جانبهم، ناهيك عن القدرة على استدعاء لاعبين حقيقيين آخرين لمساعدتك في رحلتك.