عندما أصدر كوجيما لعبته Death Stranding لأجهزة PC قدمها بأداء تقني مذهل فعلاً، حيث أن نسخة PC من اللعبة قدمت إطارات تتعدى 100 بالثانية. بجانب مميزات أخرى عديدة.
كذلك دلع كوجيما نسخة Death Stranding على PC «بمحتوى حصري» مستوحى من Half-Life و Portal. حينها الكل استغرب تلك المعاملة الخاصة من كوجيما لنسخة الحاسب، فهو عودنا على أن يطرح ألعابه حصرياً للمنصات.
خلال مقابلة أجريت مع كوجيما تم سؤاله عن سبب اتخاذ قرار طرح اللعبة للحاسب، فأجاب بأنه بدأ مسيرته بصناعة الألعاب كمطور ألعاب للحاسب وعمل على تقديم ألعاب للـ PC قبل مدة طويلة من عمله على تطوير الألعاب على الأجهزة المنزلية.
وأضاف بأنه يشعر بالكثير من العاطفة والارتباط بالحاسب الشخصي. فالألعاب يتم تطويرها على PC أولًا و أخيرًا. ولكن السوق الخاص بجمهور بلايستيشن مختلف عن السوق الخاص بلاعبي الحاسب الهاردكور. وهو طرح Death Stranding على الحاسب لرغبته بجعل أكبر شريحة ممكنة تستطيع تجربة لعبته.
وتابع قائلاً بأنه فخور لتمكن فريقه الداخلي بتطوير نسخة الحاسب وتقديم كل تلك الميزات فيها، فعادة الاستوديوهات تسلم مهمة تطوير نسخة الحاسب لفريق خارجي. وأكمل ليقول:
أهم ما في الأمر أن جمهور الحاسب الشخصي الأساسي لديه صوتٍ عال و آراء قوية نحو الألعاب، و إرضاء هذا الجمهور لم يكن سهلًا. أنا سعيد لأننا خُضنا التحدي، لأن الناس أحبت النتيجة على ما يبدو.