مقالات

انطباعنا حول Little Nightmares II – لعبة تخلط بين الحقيقة والخيال

لعبة Little Nightmares – التي سبق وقيّمناها بالموقع كلعبة ممتازة – كانت مفاجأة جميلة. لعبة رعب متميزة في جوها ومظهرها وأصواتها، وحصلت لي فرصة تجربة لعبة Little Nightmares II عن بعد عن طريق تطبيق Shadow وكانت تجربة ممتازة باستجابة جيدة ورسوم قريبة من تجربة لعبها على جهاز محلي.

اللعبة لعبة منصات وألغاز من منظور جانبي، مع تحرك محدود في البعد الثالث، بشخصية جديدة تدعى Mono، تحل بها الألغاز وتتجنب الأفخاخ والأعداء عبر عدة مناطق للوصول للبرج الأسود، وهي شبيهة بلعبة Inside مع موت عنيف لشخصيتك عند ارتكاب أي غلطة. هذا الجانب قد يبدو أحيانًا غير عادل لكن عند الفشل لن تعيد كثيرًا من اللعب ولذا هو مقبول ويساعد على جانب الرعب وكونك عرضة دائمًا لأن تلاقي حتفك. مقارنة بالجزء يبدو أن نقاط الإعادة أفضل الآن لكن ننتظر اللعبة الكاملة للحكم النهائي.

بالإضافة إلى جانب الرعب هناك جانب الغرابة والخلط بين الحقيقة والخيال وكأنك في كابوس، وحتى تخاطبك مع أحد الشخصيات، وهي الشخصية Six من الجزء الأول، وتعاونكما على الهرب يتم بدون حوار. الأصوات باللعبة تنجح في خلق عامل الرعب والخوف وممتازة في تنفيذها.

بالإضافة إلى الركض والقفز تستطيع سحب الأجسام لحل الألغاز والتحرك بحذر لتجنب الأعداء ومناداة مساعدك لحل بعض الألغاز التي تحتاج أكثر من شخص.

هناك تنوع في المرحلة الأولى فتبدأ في غابة وتنتقل إلى بيت ومن بعدها إلى مستنقع وتنتهي المرحلة باستخدامكما قاربًا للهروب.

مالعبته كان مشوقًا وأنتظر Little Nightmares II والتي أُعلن أمس رسمياً أنها سوف تنطلق في 11 فبراير 2021 على أجهزة PC و PS4 و Xbox One و Nintendo Switch. كما من المقرر أن تتوفر على PS5 و Xbox Series X لكن في وقتٍ لاحقٍ من نفس العام.. اللعبة من مطور الجزء الأول Tarsier ونشر Bandai Namco.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق