مقالات

انطباعنا حول Little Nightmares II – تنوع بالمراحل والأعداء وتصميم عالم مميز بغرابته

بعد قرابة ٤ سنوات من نزول الجزء الأول، ها هو المطور Tarsier Studios أخيرًا بصدد إطلاق الجزء الثاني مع تحسينات وإضافات عدة وبطولة شخصية Mono الجديدة مع عودة شخصية Six من الجزء الأول كمساعد لك. لعبة Little Nightmares – التي سبق وقيّمناها بالموقع كلعبة ممتازة – كانت لعبة رعب متميزة في جوها ومظهرها وأصواتها، وحصلت لي فرصة تجربة أول مرحلتين من لعبة Little Nightmares II.

اللعبة لعبة منصات وألغاز من منظور جانبي، مع مراحل أكبر وبتفاصيل أكثر من الجزء السابق، فهناك تتنقل أفقي أكبر وتستطيع حتى التنقل في البعد الثالث بشكل بسيط تحل بها الألغاز وتتجنب الأفخاخ والأعداء عبر عدة مناطق للوصول للبرج الأسود، وهي شبيهة بلعبة Inside مع موت عنيف لشخصيتك عند ارتكاب أي غلطة، لكن عند الخسارة فالعودة للعب أسرع بكثير من قبل مما يقلل من الإحباط.

بالإضافة إلى جانب الرعب هناك جانب الغرابة والخلط بين الحقيقة والخيال وكأنك في كابوس، واللعبة تركز على القصة لكن بدون أي حوارات حيث يحكي العالم وأحداثه القصة ويعطي كل لاعب تفسيره الخاص للقصة. الأصوات باللعبة أيضًا تنجح في خلق عامل الرعب والخوف وممتازة في تنفيذها.

بالإضافة إلى الركض والقفز تستطيع سحب الأجسام لحل الألغاز والتحرك بحذر لتجنب الأعداء وحتى القتال واستخدام الأفخاخ ضد الأعداء. كذلك تتعاون مع مساعدك لحل بعض الألغاز التي تحتاج أكثر من شخص وتتخاطبون وتتساعدون بدون أي حوار مع ذكاء اصطناعي جيد. من التحسينات كونك تستطيع حمل أدوات في جيبك مثل المفاتيح بدلًا من سحبها مما كان يحد حركتك.

هناك تنوع في المرحلتين الأولتين من غابة وكوخ ومدرسة، وأعداء متنوعين بقصصهم الخاصة ورعبهم المميز. تصميم العالم ومايحمله من غرائب وأسرار وقصص هو أكثر ما يميز اللعبة.

مالعبته كان مشوقًا وتحسن عن الجزء الأول الجيد. اللعبة سوف تنطلق في 11 فبراير 2021 على أجهزة PC و PS4 و Xbox One و Nintendo Switch. كما من المقرر أن تتوفر على PS5 و Xbox Series X لكن في وقتٍ لاحقٍ من نفس العام.. اللعبة من مطور الجزء الأول Tarsier ونشر Bandai Namco.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق