مقالات

لنتعرف على قصة سلسلة Devil May Cry قبل الجزء الخامس

Devil May Cry

بعد أكثر من عقد من الزمن، تعود سلسلة ألعاب المتعة والإثارة والتحدي، Devil May Cry من جديد بإصدارها الخامس الأسطوري. هذا الإصدار الذي سيصدر رسمياً في الثامن من مارس عام 2019 يُكمل ما سبقه من أحداث جرت في الإصدارات السابقة. ولأن هناك العديد من اللاعبين مازالت رؤيتهم باهتة حول قصة اللعبة فإننا نقصها عليكم لتتبلور لديكم الصورة الكاملة.

من هو سباردا ؟

من الأفضل لنا وكي نحقق المتعة والإثارة المنشودة من وراء تلك اللعبة أن نتذكر فكرة هذه اللعبة وأحداثها السابقة.  تعود جذور الصراع الدائر في اللعبة إلى النصر الذي حققه “سباردا”، والد بطل اللعبة “دانتي”، وأحد زعماء الشياطين على “موندوس” الذي هو كذلك من زعماء الشياطين. تمكن “سباردا” فيما مضى من هزيمة “موندوس” الذي خطط لغزو عالم البشر وحجزه في عالم الشياطين. وقع “سباردا” الذي عاش في عالم البشر في حب “إيف” وتزوجها فأنجبت منه توأماً هما بطل اللعبة “دانتي” وأخوه “فيرجل” اللذان يحصلان كل منهما على نصف قلادة رهيبة من أبيهم. وبعد موت أمهم “إيف” على يد “موندوس” انتقاماً من “سباردا” وبعدها يقع خلاف بين الأخوين التوأم. تبدأ أحداث الإصدار الأول بالنصر الذي يحققه “دانتي” على “تريش” والتي بدورها تمدّه بقوتها كي يهزم “موندوس” الذي يخطط للثأر من “دانتي”. بعد هزيمة “دانتي” “نيلو انجيلو” يكتشف أنّه هو ذاته أخوه الذي استغله “موندوس” فيقوم بتحريره من قبضته ويعيده إليه. وبمساعدة “تريش” يتمكن “دانتي” من هزيمة “موندوس”.

ظهور شخصية جديدة تدعى لوسيا :

ثم يشهد الجزء الثاني ظهور “لوسيا” التي أنقذها “دانتي” من هجوم الشياطين فتقوم بدعوته لزيارة أمها “ماتيير” في جزيرة “دوماري”. تخبر أم “لوسيا” “دانتي” أنّها قاتلت “موندوس” مع “سباردا” في الصراع الأول بينهما. تواجه “لوسيا” “آريوس” الذي جمع الأركانا لاستحضار الشيطان “أرغوساكس”. ثم يواجه “دانتي” أمها “ماتيير” التي تخبره أن يخلّص “لوسيا” من “آريوس” فينجح في مهمته تلك ولكنه يجد نفسه محجوزاً في عالم الشياطين. لكن “ماتيير” تؤكد أنّ “دانتي” سيفلت من تلك المصيدة كما أفلت أبوه سابقاً فتقوم “لوسيا” بالعناية بالمحل الذي افتتحه لاصطياد الشياطين.

سعي أركام لتنشيط قوة البرج وربط عالم البشر مع عالم الشياطين

أما الجزء الثالث فيبدأ بزيارة “أركام” إلى “دانتي” على أنه رسول من أخيه “فيرجل” الذي يود مقابلته. وخلال ذهابه يتعرض لهجوم من الشياطين فينتصر “دانتي” عليهم ويكمل طريقه لمقابلة أخيه. يقع خلاف بين “دانتي” وأخيه “فيرجل” الذي يتطور إلى معركة بينهما يخسر فيها “دانتي” رغم قدراته المتزايدة وسيطرة “فيرجل” على القلادة التي تحوي مفتاح البوابة بين عالم البشر والشياطين ومن ثمّ مغادرته مع “أركام”. سرعان ما تتجدد الحرب بينهما. تنضم فتاة تدعى “ليدي” إلى “دانتي” تسعى للإنتقام لموت أمها على يد “أركام” الذي يسعى لاكتساب قوة “سباردا”. ينضم “فيرجل” إلى “دانتي” في معركة ضد “أركام” وينتصران لكن الوئام بينهما لا يدوم فيتقاتلان وينتصر “دانتي” ويستعيد نصف القلادة الخاص به. تظهر كذلك في هذا الجزء فتاة صديقة “دانتي” تساعده في اصطياد الشياطين وهي التي تكتب على دكانه عبارة “الشيطان قد يبكي” التي يعتمدها لاحقاً اسماً لدكانه.

وفي أحداث مسلسل الانمي الخاص باللعبة ظهر “دانتي” مع فتاة تقع في حبه تدعى “باتي”، وهي الفتاة التي يطاردها “سيد” لأخذ القوة التي استحوذت عليها من “أبيغالي”. يواجه “دانتي” بالتعاون مع “لوسيا” “وباتي” “سيد” ويهزمونه.

بداية التحدي والمواجهة بين نيرو ودانتي :

إنّ أبرز ما يميز الجزء الرابع ظهور بطل جديد يدعى نيرو؛ نيرو المدافع عن مدينته بقوته الرهيبة. يتخذ “نيرو” قراراً بمواجهة “دانتي” الذي يكتشف أنه تم توظيفه من قبل “سانكتوس” الذي استعان بصديقه لهذا الغرض. يُفشل “دانتي” خطط “سانكتوس” ويحرر “نيرو” منه.

انضمام شخصية جديدة تدعى V :

لا يخرج الإصدار الخامس الجديد من اللعبة عن الأحداث السابقة بل هو تكملة لها، لا سيما الإصدار الرابع الذي شهد مواجهة “دانتي” “ونيرو” ضد “سانكتوس”. نرى في هذا الإصدار ظهور شخصية غامضة جديدة تدعى الشخصية” V”، تلك الشخصية التي كُلّفت باستعادة كل من “دانتي” و “نيرو”.مما لاشك بأن قصة اللعبة غير معقدة ولكن هناك تفاصيل عميقة اخرى لم نتطرق لها وتم التركيز بشكل مقتضب على القصة الرئيسية للعبة.

ما يميز الإصدار الجديد أنّه وبخلاف الإصدارات السابقة كثيراً ما يعود بنا إلى الأحداث السابقة لربطها بالحالية حتى أنّه يشير إلى صانعي أسلحة “دانتي”. بالإضافة إلى العديد من أنماط الأسلحة الجديدة وكذلك يسمح لك بالتدرب على الحركات والأسلحة لكل من الشخصيات الثلاث الرئيسة وبالتالي يسمح لك تقمص تلك الشخصيات أكثر عند اللعب والاندماج فيها. وبذلك يضمن لكم الوصول إلى أقصى درجات المتعة والإثارة والتحدي.

يمكنكم الاطلاع على تقييمنا  للعبة في الموقع والتي حصلت على تقييم اسطوري.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق