بعيدًا عن الأفلام والمسلسلات المستوحاة من أشهر ألعاب الفيديو والتي نجحت Netflix في تقديمها بشكل مميز دفع باقي شبكات البث للسير على خطاها، إلا أن الشبكة الرقمية حاولت التعمق في صناعة الألعاب بصورة أكبر في الفترة الماضية من خلال شراء فرق تطوير مختلفة وتوفير باقة من الألعاب لمشتركيها، ولسوء الحظ، يبدو أن تلك الألعاب لم تحقق أي نجاح يذكر.
يوجد ما يقرب من 221 مليون مشترك في نتفلكس، لكن 1.7 مليون فقط يشاركون فعليًا في ألعاب خدمة الاشتراك على أساس يومي، ما يعني أن أقل من 1% فقط من مشتركي الخدمة مهتمين بقسم الألعاب والعناوين التي يوفرها، ولكن بالنظر لكون هذه الاستراتيجية في مراحلها الأولى مع ألعاب بسيطة، يمكن أن يتغير الوضع مستقبلًا.
وفقًا لتقرير CNBC، تم تنزيل ألعاب Netflix في الفترة الماضية 23.3 مليون مرة فقط منذ دخول الشركة إلى هذا السوق، وقد يكون هذا بسبب أن الألعاب لا تأتي كجزء من تطبيق Netflix الرئيسي نفسه، بالإضافة إلى ضرورة تنزيلها جميعًا بشكل منفصل عن متجر التطبيقات.
علمنا في وقت سابق من هذا العام أن Netflix فقدت ما يقرب من مليون مشترك خلال فترة ثلاثة أشهر، ومازالت الشركة تتطلع إلى زيادة قائمة الألعاب التي توفرها لمشتركيها، وربما جذب المزيد من المستخدمين من خلال مضاعفة عرضها الحالي للألعاب إلى 50 لعبة بحلول نهاية هذا العام.