مرت بضعة أشهر منذ أن كشفت شركة التطوير Crystal Dynamics عن عملها على ريماستر لسلسلة المغامرة الخيالية المظلمة الكلاسيكية المحبوبة خاصتها Legacy of Kain Soul Reaver بجزئيها الأول والثاني.
وقد تحدث مطور نسخة الريماستر المعدلة Aspyr الآن عن تفاصيل بعض التحسينات التي ستجلبها النسخة الجديدة، وكل ما هو جديد عنها، وذلك مع اقتراب إصدار مجموعة الريماستر المكونة من اللعبتين الكلاسيكيتين المذكورتين في شهر ديسمبر، والتي صدر الجزء الأول منها في عام 1999.
ويأتي كل هذا في الحقيقية عبر منشور على مدونة PlayStation يهتم في الغالب بإظهار واستعراض زعماء الألعاب، لذا قد ترغب في البقاء بعيدًا عن مشاهدة المنشور وبعيدًا عن الفيديو التشويقي أدناه لتجنب حرق أي شيء، خصوصًا إذا كنت لاعبًا جديدًا على السلسلة أو من اللاعبين القُدامى الذين نسوا كل شيء خلال مرور 25 عامًا على إطلاق الأجزاء الأصلية من سلسلة Soul Reaver.
هذا وقد تم التأكيد بأن نسخ الريماستر ستحصل على إعادة تصميم لرسوم الشخصيات، وإعادة بناءٍ لمرئيات اللعبة وأنسجة المجسمات، أو ربما سيكون التركيز الرئيسي من خلال ذلك هادفًا إلى إعادة تصميم وتحسين مظهر الزعماء الأصليين، بالإضافة إلى نموذج “معاد تصميمه بالكامل” للخصم كين، وذلك لتقريب شكله من ما يظهر به في المقاطع السينمائية في اللعبة.
كما أكد المطور Aspyr الآن بوجود عددٍ من المميزات الجديدة الأخرى، حيث ستشتمل كلتا اللعبتين الآن على خريطة وبوصلة أثناء اللعب، وذلك لتحقيق رغبة الاستوديو التي صرح عنها في مزج الوسائل الحديثة المساعدة والمريحة في اللعب مع الحفاظ على التجربة الاستكشافية الكلاسيكية التي اشتهرت بها العناوين الأصلية.
إذ أنَّ البوصلة ستدفع اللاعبين بشكلٍ مُبهم في الاتجاه الصحيح دون الكشف عن تفاصيل محددة حول المكان الذي يجب التوجه إليه، بينما توصف الخريطة بكونها أداةً مرجعية أكثر من كونها دليلاً للسير وفقه في عالم اللعبة، بالإضافة إلى ذلك سيكون هناك أداة تعقب للمجموعات، لتوضح ما إذا كان اللاعبون قد عثروا على جميع المقتنيات والعناصر في كل منطقة.
كما سيكون بإمكان اللاعبين القُدامى التبديل بين نمطي رسوم مختلفين، لرؤية العناصر المرئية المُعاد تصميمها أو رؤية الرسوم الكلاسيكية الأصلية ذات المضلعات، كما سيكون بإمكانهم إيقاف تشغيل البوصلة في قائمة الإعدادات.