نستكمل مقالتنا :
التركيز على السرعة و التنقل و العدوانية
فيما يتعلق بإدارة العناصر، تحتاج Shyvana إلى زيادة أقصى سرعة ممكنة لديها وكذلك إخراج الضرر، وخاصةً أثناء القتال. بالنسبة لـShyvana بتخصص AP، يجب على اللاعبين الاستفادة الكاملة من زيادة الضرر وسرعة الهجوم المقدمة من عناصر مثل Nashor’s Tooth وNight Harvester وCosmic Drive وSorcerer’s Shoes. يمكنهم إنهاء التشكيلة بزيادة جيدة في AP التي يوفرها Rabadon’s Deathcap وسرعة إضافية من Void Staff، مما يمنح Shyvana القوة المطلوبة أثناء القتال.
وبالنسبة إلى Shyvana بتخصص AD، فهي تعتمد على مصادر متعددة للضرر. على سبيل المثال، يعمل كل من Blade of the Ruined King وFrostfire Gauntlet وTitanic Hydra على تعزيز الضرر بناءً على كمية نقاط الصحة المتبقية لدى الأعداء، أو يعزز الضرر بناءً على هجمات Shyvana. تتيح العناصر لـShyvana بتخصص AD مزيدًا من التنوع في إعدادات المعركة؛ على سبيل المثال، تزيد Plated Steelcaps من دفاعاتها، بينما تعمل Sorcerer’s Shoes على زيادة إجمالي الضرر الذي تلحقه بالأعداء. وبالإضافة إلى ذلك، يُعد كل من Bramble Vest أو Executioner’s Calling فعالين في تقليل الشفاء لدى الأعداء، بينما تعمل Warmog’s Armor على زيادة الحماية بشكل كبير، مما يجعل Shyvana مستعدة بشكل أفضل لتحمل الأضرار أثناء القتال.
الخطوة الافتتاحية: تنظيف الغابة ومراقبة الهجوم المباغت
مثل غيرها من الأبطال الذين يركزون على إخراج الضرر، تعتمد Shyvana بشكل كبير على خطوتها الافتتاحية لبناء قوة الضرر لديها. ببساطة، يجب على اللاعبين تنظيف جميع المخيمات الستة في الغابة قبل القيام بأي شيء آخر. بشكل أساسي، يمكن لـShyvana تنظيف الغابة الخاصة بفريقها بأسرع وقت إذا بدأت باستخدام Red Buff. وبالمثل، يجب على Shyvana أن تتجنب الأبطال مثل Olaf وGraves الذين يتواجدون في الجوار، حيث أن هؤلاء الأبطال يميلون إلى غزو مخيمات الغابة للفريق المنافس.
وبالمثل، لا ينبغي ترك Shyvana وحدها لجمع الموارد عند تنظيف الغابة، لأنها ليست بارعة في الهجمات المباغتة. ومع ذلك، تتمتع Shyvana بفرصة لشن هجوم افتتاحي قوي باستخدام Red Buff. كما يمكن لقدرتي “Dragon’s Descent” و”Chilling Smite” العمل بشكل فعال ضد الأعداء المتسللين، نظرًا لأن Shyvana لا تملك العديد من الخيارات فيما يتعلق بالتنقل السريع.
بداية اللعبة: التركيز على التنانين
للأسف، لا توجد فائدة كبيرة لـShyvana في التجول في ساحة المعركة إذا لم يكن لديها عدد من جماجم التنانين. ببساطة، في بداية اللعبة، يجب على Shyvana إعطاء الأولوية لتنظيف الغابة وقتل التنانين أثناء بناء قوة الضرر الخاصة بها. بناءً على ذلك، يجب أن تشمل “الروتيشن” الخاص بـShyvana في بداية اللعبة قتل التنانين، وتدمير جميع مخيمات الغابة، ومحاولة تنفيذ الهجمات المباغتة إذا أمكن ذلك. علاوة على ذلك، يجب على Shyvana تجنب النزاعات غير الضرورية مع اللاعبين الآخرين من أبطال “Jungler” العدوانيين، لأن هذه النزاعات تستهلك من وقتها الذي تحتاجه لبناء الضرر.
نظرًا لاعتماد Shyvana بشكل كبير على قتل التنانين، ينبغي عليها أن تقتل التنانين بشكل فردي قدر الإمكان. يجب على زملائها في الفريق التركيز على تحقيق أهدافهم الأخرى بينما تلتزم Shyvana بعملية تنظيف الغابة، حيث إنها لن تكون ذات فائدة كبيرة في أي شيء آخر خلال بداية اللعبة.
Shyvana بتخصص AP: التموضع هو الأساس
في سياق المعارك الجماعية، ترفع Shyvana بتخصص AP أرقام ضررها باستخدام قدرة Dragon’s Descent. هذه القدرة تضعها في موقع يمكنها من ضرب أكبر عدد ممكن من الأهداف، وخاصة الأعداء الذين يرغب اللاعبون في التركيز عليهم. تصبح Flame Breath بسهولة القدرة الأساسية لإلحاق الضرر، بينما توفر Burnout القدرة على إعادة تنظيم نفسها عند الحاجة. عند محاصرة عدو، تعمل Chilling Smite على إبطاء العدو بما يكفي لتتمكن Twin Bite من إلحاق ضرر هائل.
تتحول Shyvana بتخصص AP إلى وحش حقيقي خاصة عندما يدرك اللاعبون أن الأعداء قد استنفدوا قدراتهم (CDs) عليها وعلى الفريق. في هذه الحالة، تضع Dragon’s Descent الأعداء في وضعية ضعف كبيرة، خاصة لأنهم يميلون إلى الاصطفاف لتلقي الضربة القاتلة دون وسيلة للهروب، حتى ضد الأبطال في المسارات.
Shyvana بتخصص AD: المتابعة في الاشتباك
على عكس Shyvana بتخصص AP، تعتمد Shyvana بتخصص AD على متابعة الاشتباك الأولي الذي يقوم به زميل في الفريق. مرة أخرى، تعمل قدرة Dragon’s Descent بشكل جيد لوضع Shyvana في المكان المثالي، ولكن هذه المرة لتوجيهها نحو هدف ذو أولوية. يمكن لـShyvana التحكم بالحشود عن طريق Dragon’s Breath، في حين تبقى قدرات Burnout وTwin Bite جاهزتين للمساعدة في مطاردة خصومها الرئيسيين.
وبالتالي، تعمل Shyvana بتخصص AD بشكل أفضل عند المتابعة في المعركة مباشرة بعد أن يقوم زملاؤها في الفريق بشن الهجوم الأولي. وبهذه الطريقة، من المحتمل أن يكون الأعداء قد استخدموا قدراتهم الأساسية ضدهم، مما يتركهم في وضع يسهل معه تلقي ضربة مرعبة من Dragon’s Descent. ومرة أخرى، تكون قدرة Burnout فعالة للغاية عند مطاردة الأعداء، مما يمنح Shyvana القدرة على اللحاق بهم وإنهاء المعركة باستخدام Twin Bite.