نستكمل مقالتنا:
Twitch
Twitch في المراحل المتأخرة يصبح وكأنه مدفع رشاش
مع ذلك، إذا لم يتمكن Twitch من تحقيق تقدم سريع في بداية اللعبة snowballing، فإنه لا يلحق ضررًا كبيرًا لمعظم مراحل اللعبة، لأنه يعتمد بشكل كبير على العناصر التي تزيد من AD وسرعة الهجوم Attack Speed ونسبة الضربات الحرجة Critical Strike Chance. بمجرد أن يحصل على هذه العناصر، ويفضل أن يكون من بينها Infinity Edge، يصبح Twitch بمثابة مدفع رشاش لا يُقهر، قادر على القضاء على فريق الخصم في ثوانٍ معدودة.
لرفع مستوى Twitch في المراحل المتأخرة إلى المستوى التالي، ينصح اللاعبون بمرافقته بأحد الأبطال المعززين enchanters مثل Lulu.
Ornn
Ornn يقوم بترقية عنصر لكل من زملائه في الفريق في المراحل المتأخرة
هناك سبب رئيسي يجعل Ornn يتصاعد بشكل قوي في المراحل المتأخرة من اللعبة – قدراته في الحدادة. عند الوصول إلى المستوى 13، يقوم Ornn بترقية أحد عناصره بشكل دائم ليحصل على 1000 من الذهب على هيئة إحصائيات إضافية. ثم، عند الوصول إلى المستويات 14 و15 و16 و17، يمكنه ترقية عناصر زملائه في الفريق بطريقة مماثلة، مما يمنح فريقه ما مجموعه 5000 من الذهب على هيئة إحصائيات إضافية. هذه القوة لا يمكن التقليل من أهميتها في المراحل المتأخرة من اللعبة.
علاوة على ذلك، يصبح Ornn دبابة قوية للغاية في المراحل المتأخرة، وتعد مجموعته من الهجمات AOE knockups مثالية لمعركة الفرق teamfights في المراحل المتأخرة. وعلى عكس العديد من الأبطال الآخرين الذين يعتمدون على التصعيد، فإن Ornn آمن نسبيًا في المراحل المبكرة من اللعبة، حيث يمكنه البقاء تحت برجه في المواجهات الصعبة لجمع الذهب والنقاط XP.
Sona
Sona أفضل دعم Support في التصاعد في المراحل المتأخرة
- تجعل Sona معارك الفرق في المراحل المتأخرة سهلة بفضل شفاءاتها الجماعية AOE heals، ودروعها shields، وزيادات السرعة speed boosts، وتعزيزات الضرر damage buffs.
تُعتبر Sona أفضل دعم في المراحل المتأخرة من اللعبة، لكن لتعويض هذا التفوق، تواجه صعوبة كبيرة في المراحل المبكرة، مما يعني أن اللاعبين يجب أن يختاروها فقط في المواجهات التي تكون آمنة فيها. عندما يُسمح لـ Sona بالتصعيد، فإنها تحول فريقها إلى “كرة موت” لا يمكن قتلها، من خلال شفاء ودروع جماعية AOE، وزيادة سرعة الجميع ومنحهم ضررًا إضافيًا من خلال Q الخاصة بها.
يبدأ تصاعد Sona بقدرتها السلبية passive، حيث تراكم ability haste لمهاراتها الأساسية، مما يتيح لها تكرار استخدام تعاويذها بشكل أسرع. وبطبيعة الحال، تصبح دروعها وشفاءاتها أقوى مع ارتفاع المستويات وزيادة العناصر، كما تُضيف المزيد من سرعة الحركة لفريقها. وأخيرًا، فإن ضرر Sona في المراحل المتأخرة لا يُستهان به، خاصة إذا قامت ببناء عنصر Lich Bane.
Senna
Senna تكتسب مدى وضرر لا نهائيين
- تجمع Senna الضباب Mist من التوابع والأبطال الأعداء لتكتسب تراكمات لا نهائية من AD وفرصة الضربات الحرجة crit chance ومدى الهجوم bonus range، مما يجعلها لا تُمس في المراحل المتأخرة من اللعبة.
Senna بطلة فريدة من نوعها، حيث أنها marksman تم تصميمها للعب كدعم Support، رغم أنها تستطيع أيضًا العمل كـ ADC تقليدي يقوم بجمع الذهب من التوابع. كما تتميز بآلية تراكم لا نهائية، حيث تجمع Mist من التوابع الساقطة أو من مهاجمة الأعداء مرتين في تتابع سريع.
تكتسب Senna ضرر الهجوم AD لكل Mist تحصل عليه، ولكن مع كل 20 تراكم، تحصل على مدى هجوم إضافي bonus attack range وفرصة ضربة حرجة critical strike chance. وعندما تصل إلى 100% في فرصة الضربات الحرجة، يتم تحويل أي زيادة إضافية إلى استعادة الحياة life steal. المدى الإضافي يعتبر من أعظم ميزاتها، حيث إذا استمرت اللعبة لفترة طويلة بما يكفي، تصل إلى نقطة يمكنها فيها القضاء على الأعداء قبل أن يصلوا إلى نطاق ضرباتها.
Master Yi
Master Yi في المراحل المتأخرة لا يمكن إيقافه
- مع تراكم crit وAD وسرعة الهجوم attack speed، يمكن لـ Master Yi أن يخترق صفوف الفريق العدو ويمزقهم قبل أن يتمكنوا من لمسه حتى.
Master Yi هو كابوس لكل لاعب في التصنيفات المنخفضة low elo ويُعد واحدًا من أكثر الأبطال المعروفين بتهديدهم في المراحل المتأخرة من اللعبة، حيث يمكنه التفوق في أي مواجهة 1v5 بعد مرور 30 دقيقة إذا كان قد تقدم بما فيه الكفاية. سرعته، وصعوبة استهدافه، وضرره الكبير تجعله صعب المواجهة إذا تمكن من الانقضاض على الفريق.
قدرته على تضخيم تقدمه snowball تجعله قويًا بشكل خاص، حتى في منتصف اللعبة، خاصةً مع Duskblade، حيث يمكنه في كثير من الأحيان إسقاط الخصم بضربة واحدة قبل أن يتمكن من الرد. أضف إلى ذلك قدرته على الدفع المنفرد split push وتدمير الأبراج والأهداف، ويصبح قوة لا يستهان بها مع مرور الوقت.