نستكمل مقالتنا:
Zeri
مكروهة بسبب صعوبة موازنتها، خصوصًا في اللعب الاحترافي
على الرغم من أن Zeri ممتعة للغاية وتقدم تجربة مشابهة لأفضل ألعاب التصويب، إلا أنها أثبتت أنها كابوس في التوازن، خاصة في المباريات الاحترافية. نظرًا لأن هجماتها التلقائية تتطلب التصويب، يستطيع محترفو ADC استغلالها إلى أقصى حد، مما يحوّل أسابيع من بطولات LoL إلى مشاهد متكررة من Pentakill بواسطة Zeri.
سرعتها الكهربائية وبنياتها المتينة أحيانًا تجعلها مزعجة للغاية عند اللعب ضدها، حيث إنها، على عكس غيرها من الشخصيات الحاملة، لا يمكن الإمساك بها أو قتلها بسهولة. وعندما يتم تقليل قوتها بشكل مفرط بسبب أداء اللاعبين المحترفين، فإن اللاعبين العاديين يكرهون وجودها في فريقهم لأنها تصبح ضعيفة وغير قادرة على فعل أي شيء.
Malzahar
مكروه بسبب قدرته النهائية القامعة والضرر المستمر
يُعد Malzahar من أكثر الأبطال إزعاجًا في المسار، ولا يتحسن الوضع كثيرًا في المعارك الجماعية. بفضل قدرته E – Malefic Visions، يمكنه دفع موجات التوابع بشكل آلي، وإذا اقترب منه عدو، فإن ضرره المستمر سيؤثر عليهم أيضًا بشكل مزعج.
بالإضافة إلى ذلك، يمتلك Malzahar قدرة silence تمنع اللاعبين من استخدام تعويذاتهم، والأسوأ من ذلك قدرته النهائية التي تعتمد على النقرة المباشرة وتُثبّت الخصوم وتلغي تأثيرهم تمامًا لمدة 2.5 ثانية. مع وجود قدرتين تجعلانك عمليًا غير قادر على اللعب، من السهل فهم سبب كون Malzahar أحد أكثر الأبطال المكروهين في League of Legends.
Seraphine
مكروهة بسبب طريقة إصدارها المثيرة للجدل
لا تمتلك Seraphine مجموعة قدرات مزعجة بشكل خاص، لكن مجرد وجودها يثير الكراهية لدى لاعبي League of Legends. جاء إطلاق Seraphine وسط جدل كبير، حيث اعتقد الكثيرون أنها صُممت بالأساس لتحقيق أرباح من خلال إصدار K/DA الخاص بها.
إضافةً إلى ذلك، التشابه الكبير بينها وبين Sona في كل من الطابع وأسلوب اللعب جعل اللاعبين يشعرون بأنها لم تضف شيئًا جديدًا لعالم Runeterra. وعلى الرغم من أن أبطالًا آخرين بظهور مثير للجدل قد تم إصلاحهم بمرور الوقت، إلا أن Seraphine ما زالت تثير التساؤلات.
Blitzcrank
مكروه بسبب خطافه الذي يمكنه تغيير مسار القتال على الفور
يُعتبر Blitzcrank بسهولة من أكثر الأبطال المكروهين من قبل لاعبي المسار السفلي لسبب بسيط – Rocket Grab. فهذه القدرة هي واحدة من أقوى القدرات الأساسية في League of Legends، حيث يمكن لخطاف واحد فقط أن يحقق التفوق في المسار أو حتى الفوز في اللعبة.
أفضل لاعبي Blitzcrank يحتفظون باستخدام Rocket Grab لأطول فترة ممكنة في المسار، مما يخلق ضغطًا كبيرًا لمجرد التهديد بها. وهذا يعتبر كابوسًا للأبطال غير المتحركين من ADC، وخاصة للمبتدئين، حيث إنه بدون تعويذة Flash، لا يمكن لـ ADC غير المتقدمين ويعانون من نقص الحركات الاقتراب من نطاق Blitzcrank بأمان.
Draven
مكروه بسبب أسلوب لعبه “الكل أو لا شيء” وارتباطه بالسلوك السام
حتى لو كان Draven على علم بالكراهية الموجهة نحوه، فالأرجح أنه لن يهتم، فهو يعشق نفسه كثيرًا. الغرور والسلوك السام اللذان يميزان Draven كشخصية، يتناسبان مع أسلوب لعبه الذي يجعل نجاحه أو فشله محور اللعبة بأكملها. ينبع الكثير من هذا من أداته الفريدة في League of Legends التي تتيح له النمو السريع.
ببساطة، يحصل Draven على نقاط مكدسة أثناء الزراعة، وإذا تمكن من تحقيق قتلة، فإنه يحصل على كميات ضخمة من الذهب؛ أما إذا مات، فإنه يفقد معظم النقاط ويصبح عديم الفائدة بسرعة. يؤدي هذا الأسلوب إلى مباريات غير متكافئة، حيث لا يستمتع أحد في المسار السفلي على الأقل. والأسوأ من ذلك، أن لاعبي Draven معروفون بالتخلي عن اللعب وإظهار السلوك السام بعد الفشل في التقدم، رغم أن فريقهم قد يكون لديه فرصة للفوز.
Illaoi
مكروهة بسبب قدرتها “اختبار الروح”
نظرًا لقلة شعبيتها ونسبة اختيارها، قد لا يتبادر Illaoi إلى ذهن اللاعبين عندما يفكرون في أكثر الأبطال المكروهين في League of Legends. لكن هذا يتغير سريعًا عند اختيارها في إحدى المباريات. ينبع الإزعاج من اللعب ضدها أساسًا من قدرتها E – Test of Spirit، التي لا يمكن تسميتها بأفضل من ذلك.
تقوم Illaoi بانتزاع روح خصمها، مما يمكنها من مهاجمتها لإلحاق الضرر بالمضيف. إذا تمكنت من قتل الروح أو إذا تخلى المضيف عن روحه، يصبح الخصم وعاءً بطيئ الحركة حيث تظهر المجسات القاتلة حوله. ورغم أن هذه ليست أقوى قدرة في اللعبة، إلا أنها تقضي على المتعة تمامًا لأولئك الذين يواجهون كاهنة الكراكن(the Kraken Priestess)
Morgana
مكروهة بسبب سيطرتها المستمرة على الحشود ودرعها Black Shield
ليس هناك الكثير من الأمور التي يتفق عليها مجتمع League of Legends، ولكن من بين الأمور القليلة التي يتفقون عليها هو أن قدرة Q – Dark Binding الخاصة بـ Morgana تستمر لفترة طويلة جدًا، مما يثير الإحباط لدى الخصوم. غالبًا ما تُطلق النكات حول ما يمكن للاعب القيام به بينما يكون محبوسًا في تقييدها، ويُذكر في النكات أن الخصم قد يتمكن حتى من لعب لعبة أخرى أثناء انتظاره.
بالإضافة إلى سيطرتها المستمرة على الحشود، تمتلك Morgana أيضًا قدرة Black Shield، وهي درع سحري يفسد متعة معظم الأبطال الذين يعتمدون على تأثيرات التحكم بالحشود لكسر حماية الخصوم. هذا الدرع يمكن أن يحبط محاولات عديدة من الخصوم لاستهداف حلفائها أو تقييدهم. لهذا السبب، يعتبر اللاعبون أن حظر Morgana يمكن أن يكون وسيلة فعالة لتجنب كل هذا الإزعاج، وأيضًا لتجنب وجود Morgana في فريقهم، التي قد تخطئ في إصابة كل root وتفشل في توقيت استخدام Black Shield بالشكل المناسب.